هلال سوداني يتوج بجائزة لاعب الشهر في اليونان

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 23:32:30
هلال سوداني يتوج بجائزة لاعب الشهر في اليونان

توّج الجزائري العربي هلال سوداني مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بجائزة أفضل لاعب لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد تقديمه لمستويات قوية مع فريقه.

وتصدّر المهاجم الجزائري الاستفتاء الخاص بلاعب الشهر، حيث حصل على نسبة تصويت بـ33% متقدما على منافسيه، وهم البرتغاليان برونو جاما وليساندرو سيميدو، فضلا عن اليونانيين ديميتريس ليمنيوس ويورجوس مانوسوس وفانيليس موراس، وأيضا الإسباني داني سواريز.

وخاض سوداني 3 مباريات في شهر نوفمبر الماضي سجل خلالها هدفا وحيدا وبالتحديد خلال مواجهة أتروميتوس، ضمن لقاءات الأسبوع العاشر من الدوري المحلي.

واستعاد المهاجم الأسبق للشلف الجزائري أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، وهو ما مكنه من تجديد العهد مع منتخب الجزائر بعد فترة غياب طويلة.

يذكر أن سوداني شارك في المباراتين الأخيرة لبطل أفريقيا أمام زامبيا وبوتسوانا ضمن منافسات تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

ويحتل سوداني المركز السادس في قائمة أفضل هدافي "الخضر" برصيد 23 هدفا، على بعد 12 هدفا من عبد الحفيظ تاصفوات، الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر.

ويخوض المهاجم المخضرم مع أولمبياكوس رابع تجربة له في "القارة العجوز"، حيث سبق له أن لعب لفائدة فيتوريا جيماريس البرتغالي ودينامو زجرب الكرواتي و نوتنجهام فورست الإنجليزي.

وطوال مشواره الاحترافي في أوروبا، شارك سوداني في 260 مباراة سجل خلالها 109 أهداف وأسهم بـ55 تمريرة حاسمة.