المجلس الانتقالي يناقش ظاهرة العنف ضد المرأة (صور)

الخميس 12 ديسمبر 2019 03:18:11
المجلس الانتقالي يناقش ظاهرة العنف ضد المرأة (صور)

بمناسبة حملة "16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة"،نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، لقاءً خاصاً للكادر النسوي في الأمانة العامة لهيئة الرئاسة بالمجلس.

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، أهمية دور المرأة في المجتمع وظاهرة العنف الذي تتعرض له، مشددة على ضرورة الوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة.

وأشارت إلى أن الأديان السماوية والعهود الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية، شددت على تقدير المرأة والحفاظ عليها وصون كرامتها، وفي مقدمتها الدين الإسلامي الحنيف، الذي كان أكثر حرصا على المرأة واوصى بها خيراً.

من جانبها أكدت الأستاذة اشتياق محمد سعد، رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة، أن دائرة المرأة والطفل، تسعى لتعزيز دور المرأة وإدراكها لحقوقها وواجباتها، مبينة أن العنف ضد المرأة له عدة أشكال، حيث يجب العمل على مكافحة هذه الظاهرة بشتى أشكالها ومواجهة آثارها وانعكاساتها على المجتمع بشكل عام والنساء بشكل خاص.

و يأتي اللقاء في إطار خطة دائرة المرأة والطفل لتأهيل وتدريب الكادر النسوي في الأمانة العامة بشكل خاص، وفي المجتمع بشكل عام في مرحلة قادمة، للتعامل مع الصعوبات التي تواجه النساء في الجانب المهني والاجتماعي.