هاشتاج جنوبيون عهد الشهيد خيارنا يتصدر ترندات الشرق الأوسط

الخميس 12 ديسمبر 2019 23:09:04
هاشتاج "جنوبيون عهد الشهيد خيارنا" يتصدر ترندات الشرق الأوسط

تصدر هاشتاج "#جنوبيون _ عهد الشهيد _ خيارنا" الذي اطلقه الناشطون الجنوبيون مساء الخميس بالتزامن مع ذكرى مئوية الشهيد القائد أبو اليمامة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وبلغ قائمة الترند بعد التفاعل الكبير الذي شهده من قبل نشطاء وسياسيو الجنوب .

ويرصد لكم موقع "المشهد العربي" أهم التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج على النحو التالي:

علق الأكاديمي والباحث السياسي والأستاذ بجامعة عدن، صدام عبد الله، على هاشتاج "جنوبيون عهد الشهيد خيارنا"، مؤكداً أن الحق يضئ بدمائهم ولا ينطفئ باستشهادهم.

وكتب "صدام" عبر تغريدة بحسابه الشخصي بتويتر، رصدها "المشهد العربي" قال فيها: "أن جذوة الحق التي تضاء بدماء الشهداء لا تنطفئ باستشهادهم، بل تزداد تألقًا واندفاعًا على نحو يبهر العقول والألباب".

وأضاف: "إن التضحية هي شرف الإنسان وهي شرف الحياة، فما دامت التضحية شرفًا يجب أن يصرف النظر عن الشكل الفاجع والمؤلم الذي يفرضه عليها الظلم والطغيان".

كما علق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد محمد بامعلم، على الهاشتاج مؤكداً أن الشهيد البطل أبو اليمامة منير اليافعي، وقود للثورة الجنوبية، ودمائه اقتلعت جذور الفساد والظلم.

وكتب "بامعلم" في تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر، رصدها "المشهد العربي": "كان الشهيد البطل أبو اليمامة منير اليافعي عنوان ثورة في حياته".

وأضاف: "تحول عند إستشهاده إلى وقود ثورة أشمل وأعمق إنتزعت جذور الفساد والظلم ، وستظل كذلك حتى يتحقق هدف إستعادة دولتنا الجنوبية".

كما تفاعل مع الهاشتاج الناشط السياسي، العميد خالد النسي، موضحاً ضرورة أخد الدروس والعبر من استشهاد أبو اليمامة

وكتب النسي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "‏اليوم ونحن في مئوية الشهيد أبو اليمامة علينا أخذ الدروس والعبر من استشهاد هذا الرجل".

وتابع: "أبو اليمامة كان له هدف واحد فقط وهو استعادة دولة الجنوب ومات في سبيل هذا الهدف السامي لهذا حظي بحب واحترام أبناء الجنوب ووفاءً له ولكل الشهداء علينا السير على نفس نهجهم حتى نلاقي ربناء ونلحق بهم".

كما علق على الهاشتاج عضو المجلس الانتقالي الجنوبي، على الهاشتاج قائلاً: "الرئيس القائد يتحدث في مئوية الشهيد الخالد..استعرض بطولاته وجدد العهد بالتمسك بخياراته وما استشهد من أجله. #جنوبيون _ عهد الشهيد _ خيارنا

واجتاح الهاشتاج منصة "تويتر" بعد التفاعل الكبير الذي شهده من قبل الناشطين الجنوبيين والخليجيين.

وقال الناشطون الجنوبيين إن الهاشتاج يهدف إلى إبراز التضحيات الكبيرة التي قدمها شهداء الجنوب في سبيل استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود ما قبل 1990.

ودعا النشطاء الجنوبيين كافة المغردين والسياسيين المهتمين بالقضية الجنوبية إلى ضرورة المشاركة ودعم الهاشتاج ليصل الى مراتب عليا وإلى منصات الرأي العربي والإقليمي من أجل إدراك العالم بتضحيات وصمود أبناء الجنوب في سبيل استعادة دولتهم .

التعليقات