لايبزيج يصعق موناكو في ملعبه ويحيي آمال تأهله لدور الـ16 بالأبطال

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:02:00
 لايبزيج يصعق موناكو في ملعبه ويحيي آمال تأهله لدور الـ16 بالأبطال
وكالات

حافظ لايبزيج الألماني على فرصه في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز عريض 4-1 الليلة على مضيفه موناكو الفرنسي بملعب (لويس الثاني)، في منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة.

تقدم لايبزيج مبكرا بفضل النيران الصديقة (ق6) بعد أن وضع المدافع البرازيلي جيمرسون قدمه في عرضية من الجبهة اليمنى للفريق الألماني لتحول اتجاهها وتسكن شباك الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.

بعدها بقليل (ق9) وضع الألماني تيمو فيرنر الهدف الثاني للضيوف بعد تسلمه تمريرة سحرية من زميله السلوفيني كيفن كامبل وسط حراسة مدافعي موناكو ليستدير ويصوب كرة دقيقة في الزاوية العليا اليمنى لسوباسيتش.

ثم أكد فيرنر أفضلية لايبزيج بهدف ثالث (ق31) من ركلة جزاء نفذها بنجاح عندما خدع الحارس الذي ارتمى إلى اليسار ليسدد الكرة في وسط المرمى الخاوي.

وقبل انتهاء الشوط الأول وتحديدا في (ق43) يحتسب الحكم ركلة حرة بعد منتصف الملعب ليرسل البرتغالي روني لوبيز الكرة إلى عمق دفاعات لايبزيج حيث الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو الذي يقتنص الكرة قبل الحارس المجري بيتر جولاسي ويضعها في الزاوية اليمنى ليقلص الفارق.

لكن الرد الألماني جاء سريعا بالهدف الرابع عبر الغيني نابي كيتي الذي وضع اثنين من مدافعي الفريق الفرنسي في ظهره وتسلم تمريرة زميله الألماني مارسيل هالستنبرج ثم راوغ لاعبي الفريق المضيف وتقدم إلى عمق منطقة موناكو وسدد كرة أرضية زاحفة على يسار الحارس الكرواتي (ق45).

بهذه النتيجة الكبيرة، يحصد لايبزيج ثلاث نقاط ثمينة للغاية يرفع بها رصيده إلى سبع نقاط يحتل بها المركز الثالث، بفارق الأهداف عن بورتو البرتغالي الذي يمتلك سبع نقاط أيضا في الوصافة بعد أن سقط اليوم أمام بشيكتاش التركي المتصدر وله 11 نقطة وقد ضمن التأهل كأول المجموعة بالفعل، أما موناكو فيحتل المركز الأخير وتجمد رصيده عند نقطتين.