جثث إب تفضح انكسار الحوثيين في جبهات الموت

الخميس 12 ديسمبر 2019 23:52:21
"جثث إب" تفضح انكسار الحوثيين في جبهات الموت

مُنيت المليشيات الحوثية في الساعات الماضية، بخسائر مدوية كشفها تشييع الانقلابيين عددًا كبيرًا من قتلاها.

مصادر حقوقية كشفت أنّ المليشيات شيَّعت عددًا من قتلاها في محافظة إب، وهو العناصر الذين فقدتهم المليشيات في عديد الجبهات خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضافت المصادر أنَّ المليشيات شيَّعت اليوم الخميس، جثامين أربعة قتلى، ليرتفع عدد القتلى إلى تسعة أشخاص بعددٍ من مديريات المحافظة خلال يومين، حيث شيَّعت المليشيات المدعو عمر صالح الحجيلي بمديرية الرضمة، والمدعو مصلح مقبل المعيضي بمديرية الظهار، والمدعو محمد عبدالله صالح الغبسي بمديرية يريم.

وفيما يتعلق بجبهة الضالع على وجه التحديد، فقد تمكَّنت القوات الجنوبية من التصدي لهجومين حوثيين باتجاه مواقعها في جبهتي حبيل يحيي وصبيرة شمالي غرب الضالع.

مصادر عسكرية قالت إنَّ القوات الجنوبية رصدت عناصر من المليشيات الحوثية تحاول التسلل باتجاه موقعي القُفَة والجُفَينَة، مؤكدةً أنَّ القوات تعاملت مع محاولة التسلل بكل قوة وهو ما أجبر المليشيات بالتراجع.

وتحاول المليشيات منذ أيام استعادة موقع القُفَة الاستراتيجي الذي خسرته في معارك الأسبوع الماضي، والمطل على بلدة الشامرية من جهتها الجنوبية، إلا أنها تفشل في كل مرة.

ميدانيًّا أيضًا، نفَّذت القوات الجنوبية ممثلةً في اللواء الرابع حزم، عمليات انتشار على جبال الصوالحة المطلة على طريق هيجة العبد الرابط بين محافظات الجنوب وتعز، حيث رفعت قوات اللواء الرابع من استعداداتها لمواجهة أي تقدم لمليشيا الحوثي باتجاه مناطق الصبيحة والجنوب.

إزاء كل هذه الخسائر الحوثية، تتوسَّع المليشيات في ظاهرة التجنيد الإجباري والزج بالمدنيين إلى جبهات القتال من أجل إطالة أمد الحرب وتعويض خسائرها التي تُمنى بها على مختلف الجبهات.