رسالة حب وعرفان.. هاشتاج شكراً محمد بن زايد يتصدر ترندات الإمارات

الجمعة 13 ديسمبر 2019 8:45 م
 رسالة حب وعرفان.. هاشتاج "شكراً محمد بن زايد" يتصدر ترندات الإمارات

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بهاشتاج #شكراً _ محمد _ بن زايد، وفاضت عاصفة حب وشكر وعرفان لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويرصد لكم موقع "المشهد العربي" أهم التغريدات المتفاعلة مع الهاشتاج على النحو التالي:

قال جمال الحربي عبر تويتر، إن ‏محمد بن زايد، رجل فتح غلاف كتابة تاريخ خاص به وبدولته واستفز كل القلوب التي كان حقدها راكدا وخفيا ضد الامارات.

وأضاف الحربي، أن محمد بن زايد، فرض اسم الإمارات كلاعب رئيس في العالم وجعلها رقما صعبا اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وإنسانيا.

كما تفاعل رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد، مع هاشتاج "شكرا محمد بن زايد"
وكتب بن فريد، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "شكرا محمد بن زايد لأن قوى الاحتلال للجنوب ترى فيه عدوها الأول، فهذا يعني أنه نصيرنا ضد الباطل".

وتابع: "برغم المؤتمرات التي تحاك ضد قضيتنا إلا أنها تتكسر أمام صلابة موقفه، وكلمة شكرا وحدها لا تكفي ولا ترضي شرفاء الجنوب".

وأضاف: "لهذا.. سننتظر لعله يأتي يوما يستطيع فيه الجنوب رد جزء من الجميل له".

وعلق علي سعيد الكعبي، على الهاشتاج موجها حديثه للشيخ محمد بن زايد، "‏بحجم محبة شعبك لك، بحجم قلبك الكبير، بحجم حضورك في القلوب، بحجم دعوات من كنت له السند والعون".

في سياق متصل، قال ماجد البديوي، إن "‏من تبتسم يبتسم شعب بأكمله"، فيما قال طلال الفليتي: "أدعوا الجميع للتعبير عن مشاعر الحب والوفاء والولاء تجاه سيدي ‎#محمد _ بن _ زايد ‎#مجد _ الوطن".


وعلق إبراهيم بهزاد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على الهاشتاج:

موجها حديثه للشيخ محمد بن زايد :" ‏‎#نرفع بك الرأس بوخالد .. محمد بن زايد عزنا وفخرنا".

فيما قال حساب محبين الشيخ محمد بن زايد عبر تويتر :"‏‎#شكرا _ محمد _ بن _ زايد.. على كل ما قدمته لشعبك.. اللهم أنا نحبه فيك.. فاحفظه وأكرمه وأسعده وسدد خطاه.. ‏اللهم احفظ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه اللهم سدد خطاه ويسر أمره ووفقه لخدمه دينه ووطنه وشعبه اللهم متعه بالصحة والعافية ووفقه لكل ماتحب وترضى".

كما على الهاشتاج الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أمجد طه، لو قالتها الأمة وكررتها أعوام لن يكفي..
وأضاف: بوقفتك مع العرب ضد إرهاب الإخوان في مصر وليبيا والسودان واليمن وارض الصومال ودعم السلام ومقاطعة نظام قطر...ووقفتك مع عضيدك محمد بن سلمان ضد المعادين لبلاد الحرمين الشريفين..ننتصر الآن

وتابع: قائد بأمة وتجسد أملها

ومن جهته، قال محمد الوهيبي، فى تغريده على تويتر، "ستنتصر لأنك على حق.. ولأن مشروعك الحضارى التنموى يقوم على قيم ومبادئ راسخة.. ستنتصر ونرى جميعنا النور والتطور والتنمية تعمّ أنحاء الوطن العربى.. ستنتصر لأن الحق دائماً ينتصر.. شكرا محمد بن زايد"، وأضاف خليفة العبيدلى "شكرًا لك يا أبى على كل ما تفعله من أجل بلدك والأمة.. حبك وتفانيك لنا جميعًا لا يعرفان أى حدود، وقيادتكم نحو جعل حياتنا أفضل هى مصدر إلهام لنا جميعًا".

وارتبط اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإنجازات وقيم فريدة .. فهو فارس العطاء، منح حياته للوطن، ونذر نفسه للإنسان.
ولد سموه قبل ٥٨ عاماً في قلعة المويجعي في العين واليوم يعد مثلاً أعلى لأبناء الإمارات.

ويشغل سموه أيضاً عدداً من المناصب السياسية، والتشريعية والاقتصادية للدولة، ويعرف عن سموه بذله الكثير من الجهود لتعزيز المعايير التعليمية في إمارة أبوظبي للوصول بها إلى أفضل وأرقى المستويات والمعايير الدولية.

وتبرز 5 أبعاد لشخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد القائد الاستثنائي وهي:

امتداد زايد 

فقد ورث سموه حكمته وصفاته الإنسانية.

القائد الوطني
وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الإمارات في مكانة متقدمة عالمياً.

رجل السلام
فقد كان لسموه دور كبير في إنهاء الصراع بين إثيوبيا وإريتريا بعد عقدين من الزمن.

داعم الأطفال
استفاد 43 مليون طفل باكستاني من منحة سموه لمواجهة شلل الأطفال .

الأب الحنون
قالت عنه ابنته مريم : والدتي روح البيت ووالدي الجسد الذي تسكنه.

التعليقات