رسمياً.. الاتحاد السعودي يقيل المدرب باوزا بعد 5 مباريات

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 21:26:20
رسمياً.. الاتحاد السعودي يقيل المدرب باوزا بعد 5 مباريات
رويترز:

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء، إنهاء ارتباطه بالمدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا، قبل نحو أسبوع على قرعة نهائيات كأس العالم ‭2018‬ في روسيا، التي تأهل لها المنتخب الأول.

وأعلن الاتحاد السعودي بشكل مفاجئ في 14 سبتمبر (أيلول) الماضي، عن التوصل لاتفاق مع الاتحاد الإماراتي على التعاقد مع مدربها باوزا، بعد فشل تجديد عقد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي قاد الفريق للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 2006.

وقال حساب الاتحاد على تويتر: "أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتباطه مع المدير الفني للمنتخب الأول إدغاردو باوزا، وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على المنتخب وخاض خلالها 5 مباريات ودية".

وأضاف: "يؤكد الاتحاد أنه يعكف حالياً على إنهاء التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل". 

ومع النتائج المخيبة والمستوى الهزيل الذي قدمه "الأخضر" أخيراً، بدأت الانتقادات تتوجه نحو باوزا، وتطالب بتكليف مواطنه رامون دياز، الذي حقق مع الهلال بطولة الدوري المحلي، واستطاع أن يصل به إلى نهائي دوري أبطال آسيا، الذي سيلعب إيابه السبت المقبل، أمام أوراوا ريدز الياباني، بعد أن انتهت مباراة الذهاب 1-1.