لتعزيز الاستثمار.. لقاء يجمع دبي للسلع وبورصة الذهب ومجتمع الأعمال الصيني

الأحد 15 ديسمبر 2019 01:35:52
 لتعزيز الاستثمار.. لقاء يجمع "دبي للسلع وبورصة الذهب" ومجتمع الأعمال الصيني

قام مركز دبي للسلع المتعددة -السلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع- بالشراكة مع بورصة دبي للذهب والسلع البورصة، الأكبر في مجال تداول المشتقات في منطقة الشرق الأوسط، بتنظيم لقاء تعارف بمشاركة المؤسسات والشركات الصينية في دبي بهدف استكشاف آفاق أوسع من الفرص لترسيخ الشراكة الاستراتيجية ومسيرة النمو.
حضر اللقاء أكثر من 100 من الشخصيات البارزة من مجتمع الأعمال الصيني في دبي، حيث تم تأكيد التزام كل من مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي للذهب والسلع بشأن جذب الاستثمارات الصينية إلى دبي، وكان من بين الحضور لفيف من كبار أعضاء وممثلي المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية ومجلس الأعمال الصيني.
ويوفر مركز دبي للسلع المتعددة باعتباره مركزا رياديا على خارطة التجارة العالمية مجموعة من فرص النمو الاستثنائية لقطاع الشركات والأعمال بفضل ما يمتلكه من بنية تحتية متطورة ومنتجات وخدمات ومرافق على مستوى عالمي.
واليوم يحتضن مركز دبي للسلع المتعددة نحو 500 شركة صينية مسجلة بما يمثل أكثر من 10% من إجمالي الشركات الصينية العاملة في الإمارات.
وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "إن الصين لا تزال الشريك التجاري الأكبر لدولة الإمارات ونحن نمتلك الإمكانات والمقومات اللازمة لدعم جهود دبي المبذولة في تعزيز علاقاتها مع الصين كما أننا حريصون على توفير العوامل كافة التي تضمن نجاح ونمو الشركات المسجلة لدينا ونتيجة لذلك شهدنا زيادة ملحوظة في عدد الشركات الصينية التي تنضم إلى مركز دبي للسلع المتعددة بينما يتطلع عدد كبير من المستثمرين الصينيين إلى ممارسة أعمالهم انطلاقا من دبي".
وبدوره قال لي جين المستشار الاقتصادي والتجاري في قنصلية جمهورية الصين الشعبية في دبي: "إن الشركات الصينية حققت في دولة الإمارات نجاحا كبيرا ونتوقع توافر المزيد من فرص النمو على المدى الطويل أمام الشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من إمكانات الإمارة المتمثلة في علاقاتها العالمية وبنيتها التحتية المتطورة واهتمامها بالابتكار وسيواصل مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي للذهب والسلع من خلال مثل هذه الفعاليات العمل على ترسيخ مكانة دبي وتعزيز جاذبيتها أمام مجتمع الأعمال الصيني".
يذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة أطلق في عام 2017 موقعا إلكترونيا له بلغة الماندراين الصينية كما دشن "مركز يينغتن الصيني للأعمال" لتسهيل ممارسة الأعمال أمام الشركات الصينية التي تطمح إلى تأسيس أعمالها في دبي. وسجل مركز دبي للسلع المتعددة زيادة بنسبة 31% في عدد الشركات الصينية المسجلة لديه منذ عام 2017.
من جانبه قال ليس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن السوق في كل من الإمارات والصين تتسم بالحيوية والنشاط وكلتاهما لهما أهداف مشتركة مبنية على أسس الثقة والاحترام والحوار المفتوح.
وتؤكد فعالية التعارف هذه التزام البلدين تجاه الدعم المتبادل فيما يتعلق بالاقتصاد والتجارة والاستثمار كما أنها توفر منصة مثالية للارتقاء بمستويات التواصل الاستراتيجي بين الجانبين لمعالجة التحديات الإقليمية والدولية مشيرا إلى أن بورصة دبي للذهب والسلع ترتبط بشراكات قوية مع عدد من أبرز اللاعبين الرئيسيين في سوق المشتقات الصينية.
وتبقى الصين أحد أكبر الشركاء التجاريين بالنسبة لدولة الإمارات حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة التبادل التجاري بين البلدين نحو 257 مليار درهم بحلول عام 2020.