عبدالملك الحوثي ينكث بوعده حماية وزير جنوبي

الأحد 15 ديسمبر 2019 14:30:00
عبدالملك الحوثي ينكث بوعده حماية وزير جنوبي

المشهد العربي – خاص :

تلقى ناصر باقزقوز وزير السياحة السابق، في حكومة الحوثي، غير المعترف بها، تهديدات على خلفية انتقاده لفساد نافذين في المليشيا .

وقال مصدر سياسي في صنعاء، لموقع "المشهد العربي" إن الوزير الجنوبي ناصر باقزقوز، تلقى تهديدات وضغوطات بعد انتقاده لفساد القيادي الحوثي النافذ أحمد حامد المعين من المليشيا، مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية، ورشيد أبو لحوم المعين من المليشيا محافظا للبنك المركزي، والقيادي الحوثي هاشم المؤيد المعين مستشارا لما يسمى المجلس السياسي الأعلى ورئيس اللجنة الاقتصادية .

وأضاف أن باقزقوز تعرض لتهديدات خطيرة ما اضطره للسكوت رغم تلقيه تطمينات من زعيم مليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، بأنه سيحظى بحمايته، ولن يجرؤ أحد على المساس به.

وطالبه عبد الملك الحوثي، بحسب المصدر، بانتقاد الفساد طالما كان يمتلك أدلة ووثائق, غير أنه مع أول انتقاد للفساد أصبح فريسة لقوى الفساد والنفوذ في المليشيا .

وأشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي استدعت الوزير الجنوبي باقزقوز إلى نيابة الصحافة، وطالبته بتقديم ما لديه من أدلة حول فساد القيادات الحوثي لمصادرتها, وان باقزقز حاول الاستنجاد بزعيم مليشيا الحوثي, غير أن القيادات الحوثية في مكتب عبدالملك الحوثي طالبته بالسكوت وعدم إثارة المشاكل حتى يتم تحديد موعد له.

وأوضح أن قيادات حوثية هددت باقزقوز، بملفات تتعلق بحياته الخاصة, ما اضطره للسكوت، أملا في لقاء زعيم المليشيا أو الرد على الشكوى التي رفعها إليه.