التصعيد الحوثي بالحديدة ينذر باشتعال جبهات الساحل الغربي

الأحد 15 ديسمبر 2019 21:15:00
التصعيد الحوثي بالحديدة ينذر باشتعال جبهات الساحل الغربي

ينذر التصعيد الحوثي المتواصل في الحديدة باشتعال جبهات الساحل الغربي في ظل الإمدادات الحوثية المتتالية لعناصر هناك، والتي تصدها بسالة القوات المشتركة، فيما بدا واضحا أن الجميع قد تجاوز اتفاق ستوكهولم بعد أن مضى عامه الأول من دون تحقيق نتائج على الأرض.

وهاجمت مليشيا الحوثي، اليوم الأحد، مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، بالمدفعية والأسلحة الثقيلة، وشنت المليشيا، بحسب مصادر عسكرية ميدانية، هجومها بالدبابات وقذائف مدفعية الهاون شرق مديرية الدريهمي.

وكشفت عن هجوم متزامن، للمليشيا بقذائف مدفعية الهاوزر، ومضادات الطائرات عيار 23، على مواقع القوات المشتركة غرب المديرية، وتسعى مليشيات الحوثي، الموالية لإيران، إلى نسف الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، للقضاء على الجهود الأممية لإحلال السلام في الحديدة، في ظل صمت أممي .

وكذلك قصفت مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، اليوم الأحد، مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح، التابعة لمديرية بيت الفقيه، جنوب محافظة الحديدة، بقذائف المدفعية والأسلحة المتوسطة.

ومهدت المليشيا – بحسب مصادر عسكرية ميدانية – هجومها في الجاح، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120، وقذائف B10 ، قبل أن تواصل هجومها برشاشات متوسطة من عياري 14.5 و 12.7، وأسلحة معدلات البيكا.

وأطلقت قناصة المليشيات النار على المواقع واستهدفتها بشكل متواصل منذ ساعات الظهيرة وحتى اللحظة.

وأعلنت القوات المشتركة، صباح اليوم الأحد، إحباطها هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي على مواقعها في مديرية حيس جنوب الحديدة، بحسب مصدر عسكري، فإن المليشيا الحوثية ركزت هجومها، على مواقع القوات المشتركة شمال غرب مديرية حيس، بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف.

وأشار المصدر إلى أن جنود القوات المشتركة تمكنوا من التصدي للهجوم، وكبدوا المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، فيما وتواصل مليشيات الحوثي جرائمها من خلال التصعيد على مناطق جنوب الحديدة ، بهدف القضاء على عملية السلام الأممية المتمثلة بإتفاقية السويد.

وشهد أمس السبت، محاولة تسلل لعناصر مليشيا الحوثي، إلى مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية، التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، ودفعت مليشيا الحوثي بقناصة لدعم الهجوم على جنود القوات المشتركة، خلال ساعات المساء، وسط استمرار الاشتباكات.

وشنت مليشيا الحوثي، هجوما واسعا، بحسب مصادر عسكرية ميدانية، على مواقع القوات المشتركة، بقذائف مدفعية بي 10 والقذائف الصاروخية من نوع آر بي جي، وأسلحة رشاشة متوسطة من عياري 14.5 و12.7.

فيما استقبلت مستشفيات مدينة الحديدة، أمس السبت، 17 جريحاً من إرهابيي مليشيا الحوثي، أصيبوا خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع القوات المشتركة.

وكشفت مصادر في الحديدة، عن تدهور حالة جرحى المليشيا، مع تعرضهم لإصابات في أنحاء متفرقة من أجسادهم.

وأحبطت القوات المشتركة، خلال الأسبوع الماضي، عدة محاولات تسلل نفذتها عناصر من مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من الساحل الغربي.

وتكبدت عناصر المليشيا، خسائر بشرية فادحة، بالإضافة إلى تدمير عدداً من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التابعة للمليشيات .