قطر منبع الإرهاب.. تغريدات الجنوب تفضح ممارسات الدوحة

الأحد 15 ديسمبر 2019 22:47:00
قطر منبع الإرهاب.. تغريدات الجنوب تفضح ممارسات الدوحة

دشن ناشطون جنوبيون هاشتاج يحمل عنوان "قطر منبع الإرهاب"، غير أن اللافت كان التفاعل الواسع من المواطنين والسياسيين والإعلاميين داخل اليمن وخارجه، وهو أحد الوسائل التي يستخدمها أبناء الجنوب لفضح ممارسات الدوحة في الجنوب العربي، بعد أن كشفوا ممارسات أذرعها من قبل في أعقاب التوقيع على اتفاق الرياض.

وتعد رسائل الجنوب عبر هذا الهاشتاج بمثابة رصاص يخترق الجسد القطري، إذ تستضيف الدوحة في تلك الأثناء كأس العالم للأندية وهو ما يجعل أنظار العالم تلتفت إلى هذا البلد الداعم للإرهاب ليس في اليمن فقط ولكن داخل البلدان العربية المختلفة.

ولعبت قطر أدوراً خبيثة عبر خيانة التحالف ودعم ثلاثي الشر الحوثي والإخوان والتنظيمات الإرهابية، وكان هذا الدور الخبيث والمشبوه موجه بدرجة أولى ضد الجنوب والإمارات، وتحاول بكافة السبل إفشال اتفاق الرياض من خلال تحريك "عرائس" الإصلاح ودفعهم إلى إثارة المشكلات في محافظات الجنوب المختلفة.

وكشف الكاتب الصحفي أسامة بن فائض، اليوم، أبرز جرائم قطر في الجنوب والمنطقة العربية، مشيرًا إلى أن الدوحة دعمت المخربين في اليمن ومصر وليبيا والسودان والبحرين.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "ماذا عملت قطر في أراضينا؟.. دعمت الحوثي وحزب الإصلاح والتنظيمات الإرهابية في الجنوب واليمن. إعلام قطر يحرض ضد القوات الجنوبية ويلفق التهم لغسل أدمغة الجهلة ويبرر للإرهابيين لكي ينفذون عمليات انتحارية. تدعم المخربين في اليمن وفي مصر وليبيا والسودان والبحرين".

وأضاف: "ماذا عملت قطر؟ وقفت مع إيران في تدخلها بالوطن العربي وتروج لعصابات إيران وتدعم تركيا في تدخلها لتخريب واحتلال سوريا وليبيا.. إعلام ومال قطر يحرض لنشر الفوضى في الدول العربية المستقرة كالسعودية ومصر والإمارات والبحرين".

وأوضح: "قطر منبع الخراب.. تدعم منظمات عربية وعالمية لكي تلفق التهم المغرضة ضد الدول العربية المستقرة لتمزيق النسيج الاجتماعي وإثارة الفوضى. تشتري الإرهابيين لتنفيذ عمليات اغتيال في محافظات الجنوب ونسبها لدول أخرى".

وتفاعل السياسي السعودي، صلاح مخارش، مع هاشتاج "قطر منبع الخراب"، لفضح ممارسات قطر في الجنوب العربي، وتساءل، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "لماذا تريد ‎قطر إثارة الفوضى في كافة محافظات ‎الجنوب العربي ولمصلحة من؟".

وتابع: "قطر تدعم بقوة الجماعات الإرهابية في اليمن وحليفهم جماعة الإصلاح الموالون للإخوان وتحتضنهم بين أرضها وفي داخل اليمن و تركيا".

وقال الكاتب الصحفي أمجد يسلم صبيح، إن أبناء الجنوب لن ينسوا أيادي قطر الخبيثة في زعزعة أمن العاصمة عدن وباقي مناطق الجنوب.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "لن ينسى أبناء الجنوب العربي أيادي قطر الخبيثة في زعزعة أمن عدن وباقي مناطق الجنوب ونشر الفوضى والخراب والاغتيالات عبر وكلائها من حزب الإصلاح اليمني الإرهابي المجرم".

فيما تحدث الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، عن تأثير التحريض الذي يقوم به الإعلام الممول من قطر، مؤكدًا أن ذلك يعد من أكبر الجرائم الجماعة التي حصلت للأمة العربية على مدى التاريخ.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "قطر منبع الخراب.. ما يفعله الإعلام الممول من قطر كالجزيرة ويمن شباب وغيرها من إثارة للفتنة وتحريض للفوضى والقتل وتمزيق النسيج الاجتماعي في الوطن العربي تأثير ذلك يعد من أكبر الجرائم الجماعية التي حصلت للأمة على مدى التاريخ".