قيمة باربوسا مهاجم فلامنجو تعادل نصف مجموع القيم التسويقية للاعبي الهلال

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 20:09:00
قيمة "باربوسا" مهاجم فلامنجو تعادل نصف مجموع القيم التسويقية للاعبي الهلال

اليوم الثلاثاء على موعد مع مباراة فريق الهلال السعودي و فلامنجو البرازيلي، المرتقبة التي تجمعهما في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأعدت النسخة البرازيلية من شبكة "ESPN" تقريرا عن القيمة التسويقية للاعبي الفريقين، قبل الموقعة المرتقبة، أوضحت فيه أن قيمة جابريل باربوسا مهاجم فلامنجو وصلت لما يقرب من نصف مجموع القيم التسويقية لكل لاعبي الهلال.
ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في إحصائيات كرة القدم والقيم السوقية المالية للاعبين، فإن القيمة السوقية للاعبي "الأحمر والأسود" تبلغ 654 مليون ريال برازيلي (160 مليون دولار)، بينما وصلت قيمة لاعبي الهلال إلى 205 ملايين ريال برازيلي (50 مليون دولار)، وهو ما يعني أن فلامنجو يتفوق بـنحو 3 أضعاف القيمة السوقية للاعبي زعيم آسيا.
وأبرز الموقع البرازيلي أن القيمة السوقية لجابريل باربوسا "جابيجول"، مهاجم فلامنجو المعار إليه من صفوف إنتر ميلان الإيطالي، تعادل ما يقرب من نصف قيمة لاعبي الهلال، حيث تبلغ نحو 25 مليون دولار.
وشملت قائمة أغلى 3 لاعبين في فلامنجو كلا من جابرييل باربوسا 103.5 مليون ريال برازيلي (25 مليون دولار) والأوروجواياني جيورجيان دي أراسكايتا بـ85 مليون ريال برازيلي (20 مليون دولار)، والبرازيلي جيرسون سانتوس بقيمة 63 مليون ريال برازيلي (15 مليون دولار).
وجاء البيروفي أندريه كاريلو على رأس قائمة أغلى لاعبي الهلال من حيث القيمة السوقية بـ31.5 مليون ريال برازيلي (7.8 مليون دولار)، ثم البرازيلي كارلوس إدواردو بقيمة 25 مليون ريال برازيلي (6 ملايين دولار)، يليهما الفرنسي بافيتيمبي جوميز بـ22.5 مليون ريال برازيلي (5.5 مليون دولار).
يذكر أن الفائز من مواجهة الهلال وفلامنجو سيواجه الفائز من مباراة ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي في نهائي كأس العالم للأندية المقرر له السبت المقبل.