اختطاف أهالي شبوة.. أبرياء في غياهب سجون الإخوان

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 00:10:05
اختطاف أهالي شبوة.. أبرياء في غياهب سجون الإخوان

لم تكد تمر ساعات على واقعة اقتحام المليشيات الإخوانية مؤسسة تجارية بمدينة جول الريدة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، حتى أقدم هذا الفصيل الإرهابي على اختطاف مواطن من أهالي المحافظة.

مصادر مطلعة قالت إنَّ المليشيات الإخوانية اختطفت صباح اليوم الثلاثاء، مواطنًا يدعى صالح محمد العقرب باعزون، في مدينة جول الريدة.

ووصف أبناء المديرية، مداهمات مليشيا الإخوان، بأنها تصرفات عصابات وبلطجية وقتلة مأجورين، واستنكروا صمت السلطة المحلية في المديرية والمحافظة، وحملوهم المسؤولية القانونية عن كل ما يجري في المديرية، ومحافظة شبوة كلها.

وكانت المليشيات الإخوانية قد اقتحمت أمس الاثنين، مقر مؤسسة تجارية في جول الريدة بمديرية ميفعة، جنوب محافظة شبوة.

وقالت مصادر مطلعة إنّ عناصر المليشيات المعتدية نهبت محتويات المؤسسة، المتمثلة في الوثائق والأثاث المكتبي وعدد من الأجهزة والمعدات، واحتلوا مبنى المؤسسة.

كل هذه الجرائم الإخوانية ضد محافظة شبوة استعرت بعد التوقيع على اتفاق الرياض في الخامس من نوفمبر الماضي، بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية بغية إفشال الاتفاق عبر افتعال الأزمات وصناعة الفوضى الأمنية.

وكثيرًا ما اختطفت المليشيات الإخوانية مواطنين من أهالي شبوة، وزجَّت بهم في سجون أنشأتها في المحافظة، وتمارس ضدهم أبشع صنوف التعذيب.

ويملك حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي أكثر من 18 سجنًّا سريًّا، تتفاوت فيها درجات التعذيب، حيث أنَّ أهون سجن سري يتم تعذيب الضحية لمدة 18 ساعة.

وارتكبت مليشيا إخوان الشرعية منذ احتلالها محافظة شبوة، انتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان وممارسات تتمثَّل في إعدامات ومداهمة المنازل، وكذا الاختطاف، وقد قتل أكثر من معتقل في سجون الإخوان بعدما تعرَّضوا لتعذيب بشع.

وترفض السلطة الإخوانية في محافظة شبوة بقيادة "بن عديو"، إطلاق سراح الأسرى، إلا أنّ مصادر حقوقية كشفت في وقتٍ سابق، أنّ المحافظ الإخواني اشترط قبل الإفراج عن الأسرى الجنوبيين، أن يتم إطلاق سراح ثلاثة سجناء ينتمون لتنظيم القاعدة من سجن المنصورة في العاصمة عدن، وهو محبوسون على ذمة قضايا تفجيرات تم اعتقالهم من قِبل القائد منير اليافعي أبو اليمامة قبل استشهاده.