الإمارات تقدم منحة بقيمة 9.2 مليون درهم لمشروع إمداد المياة بالعراق

الخميس 19 ديسمبر 2019 14:51:18
الإمارات تقدم منحة بقيمة 9.2 مليون درهم لمشروع إمداد المياة بالعراق

أعلنت دولة الإمارات عن تقديمها منحة بقيمة 9.2 مليون درهم - 2.5 مليون دولار أمريكي - لمبادرة نادية مراد، بهدف تطوير مشروع شامل لتوفير إمدادات المياه والإصحاح والنظافة الصحية في مدينة سنجار بالعراق.

وقال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، سلطان الشامسي، إن دعم مبادرة نادية مراد بشكل عام، ومشروع إمدادات المياه والإصحاح والمحافظة على البيئة على وجه التحديد، ينسجم مع أولويات المساعدات الخارجية لدولة الإمارات، من خلال دعم المجتمعات بقضاء سنجار، وخاصةً النساء والأطفال المتضررين من هجمات تنظيم داعش.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن المشروع يهدف إلى تحسين إمدادات المياه والإصحاح والنظافة الصحية ليستفيد منها 61.437 مقيم إيزيدي في ست قرى في قضاء سنجار بالعراق وسيتم تنفيذ المشروع من قبل منظمة دوركاس الهولندية.

وأعربت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2018 نادية مراد باسي، عن امتنانها لهذه المبادرة وعبرت عن عميق امتنانها لدولة الإمارات لمساهماتها السخية، موجهة الشكر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على جهوده لدعم مجتمعات الأقليات وتعزيز فرص بناء السلام.