مجلس الوزراء الأردني يعين القراله مستشارا للسفارة الأردنية في القاهرة

الخميس 19 ديسمبر 2019 15:11:57
 مجلس الوزراء الأردني يعين القراله مستشارا للسفارة الأردنية في القاهرة

عين مجلس الوزراء الأردني برئاسة الدكتور عمر الرزّاز، الدكتور ذيب القراله، المستشار الإعلامي في السفارة الأردنية في القاهرة، مديرا عاما لهيئة الإعلام الأردنية، وفقاً لنتائج المسابقة التي أجريت بحسب نظام التعيين على الوظائف القياديّة.

وحصل القرالة على أعلى النتائج بين جميع المتقدمين للوظيفة الذين قابلتهم اللجنة الوزارية للاختيار والتعيين بالوظائف القياديّة، والذين بلغ عددهم 17 متنافسا على شغل المنصب.

يذكر أن الدكتور القرالة درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، من جمهورية مصر العربية، والماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية، من كلية الدفاع الملكية الأردنية، وبكالوريوس الأداب من جامعة الموصل العراقية.

وبدأ القراله حياته العملية صحفيا عام 1989، واستمر بها 15 عاما داخل المملكة، ثم انتقل للعمل في الإعلام الخارجي ، حيث عمل ملحقا إعلاميا بالسفارة الأردنية في لندن، ومستشارا إعلاميا في السفارة الأردنية لدى سوريا، ومستشار إعلاميا في السفارة الأردنية في القاهرة، ومستشارا إعلاميا في المندوبية الأردنية لدى جامعة الدول العربية.

وصدر للدكتور القرالة ثلاثة كتب هي "لعبة الوهم.. الإسلام بين الغرب والإرهاب"، بالاشتراك مع الباحث المصري الدكتور كامل فتحي، وكتاب " التدخلات الخارجية في لبنان"، وكتاب "محددات العلاقة العربية - الروسية"، كما نشر عددا من الأبحاث في عدد من المجلات العربية والأجنبية.