هذه المشروبات تساهم في تنظيف كبد الإنسان

الأحد 22 ديسمبر 2019 09:36:27
هذه المشروبات تساهم في تنظيف كبد الإنسان

ذكر موقع "hhdresearch" أن الكبد هو أكبر عضو في الجسم، ويعمل على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم، لافتًا إلى أن هناك مشروبات تساهم في تنظيف الكبد والقضاء على السموم به.

ويأتي الجزر عامة وعصير الجزر مع السبانخ خاصة من المشروبات المهمة، والتي تساهم بشكل كبير في تنظيف الكبد، لاحتواء الجزر على نسبة عالية من فيتامين "أ".

وبحسب الموقع فإن السبانخ والخس والجرجير، والخيار، سواء عصيرًا أو سلطة، يجعل من السهل على الجسم الوصول إلى العناصر الغذائية على الفور بدلاً من الاضطرار إلى هضمها أولاً، ويحفّز الخضراوات الورقية ما يساعد على تطهير الكبد بلطف.

أما إذا كنت تبحث عن مشروب رائع فعليك تناول الشاي الأخضر المليء بمضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة؛ حيث يساعد على حرق الدهون وتخفيف العبء عن كبدك، والترطيب الزائد من شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يدعم كبدك أيضًا.

وأشار موقع "hhdresearch" إلى أن الكركم من التوابل الشائعة في الطعام الهندي، وأيضًا أقوى التوابل التي تدعم الكبد، لافتًا إلى أنه يمكن صنع شاي الكركم من الكركم المطحون، كما أنه يحارب الالتهابات أو الآثار الجانبية أو حتى الأسباب المحتملة لأمراض الكبد.