دعا إلى محاكمة الجناة..الانتقالي يندد بالهجمات الإرهابية على المنظمات الدولية بالضالع

الأحد 22 ديسمبر 2019 22:11:00
دعا إلى محاكمة الجناة..الانتقالي يندد بالهجمات الإرهابية على المنظمات الدولية بالضالع

أصدرت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بياناً للتنديد بالاعتداءات الإرهابية التي طالت مقار بالمنظمات الإنسانية العاملة في محافظة الضالع.

وأكدت دائرة حقوق الإنسان إن تلك الاعتداءات تعد عملاً إرهابياً وجريمة مكتملة الأركان تتطلب تدخلاً عاجلاً من السلطات المحلية والأمنية بمحافظة الضالع، داعيةً إلى سرعة إلقاء القبض ومحاكمة مرتكبي تلك الأفعال بما فيهم من قام بالتحريض عليها.

وقال بيان للدائرة إنها تابعت بأسف واستغراب بالغين الاعتداءات الإرهابية على مقرات لجنة الإنقاذ الدولية، ومنظمة أكتد، ومنظمة أُوكسفام.

ولفت إلى أن تلك العملية تضر بمصالح المواطنين في محافظة الضالع الذين هم في أمسّ الحاجة لجهود هذه المنظمات الإنسانية.

وشدد على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية ممنهجة ومدروسة، خاصةً وأنه سبق الاعتداء على منظمات أخرى منها منظمة أطباء بلا حدود وبرنامج الغذاء العالمي وجرى تنفيذها بأسلوب واحد.

وأشار إلى أن تلك الاعتداءات تستهدف حرمان الأهالي من المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتقلق السكينة المجتمعية بين المواطنين، كما تمثل رسالة سياسية إلى المجتمع الدولي تندرج في سياق الحرب على الجنوب وتشويه صورته أمام العالم.

ودعا البيان جميع منظمات المجتمع المدني إلى إدانة تلك الأفعال الاجرامية، ورصد وتوثيق ما تتعرض له المنظمات الدولية من اعتداءات.