بالتفاصيل..هيونداي تدخل عصر السيارات الطائرة بـباف

الاثنين 23 ديسمبر 2019 12:54:13
بالتفاصيل..هيونداي تدخل عصر السيارات الطائرة بـ"باف"

ضمن استراتيجيتها الرامية إلى استثمار مليارات الدولارات في وسائل النقل المستقبلية،أعلنت شركة "هيونداي" ، عن تقديم نموذج لسيارة طائرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020.

 وتعتزم الشركة الكورية الجنوبية الكشف عن سياراتها الطائرة "باف" وعرضها على الجمهور في 6 يناير/كانون الثاني المقبل، ولكنها لم تقدم مزيدا من المعلومات الخاصة بمركبتها الطائرة، وفقا لموقع AIT NEWS للأخبار التقنية.

 

وتعد الشركة الكورية الجنوبية واحدة من أكثر الشركات المستثمرة في هذا المجال من بين أكثر من 70 شركة تعمل على مركبات الطيران الشخصية، حيث قدمت بشكل رسمي في شهر سبتمبر/أيلول الماضي قسم التنقل الجوي الحضري Urban Air Mobility، وأعلنت عن تعيين مهندس سابق في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لرئاسة المجموعة الجديدة.

 

 ومن الشركات العاملة أيضا في مجال السيارات الطائرة شركة "أن أف تي" ومقرّها في ماونتن فيو في الولايات المتحدة .

ويقول جي كابلينسكي أحد مؤسسي الشركة "نعتقد أن لدينا فكرة ستجعلنا نصمم سيارة طائرة متدنيّة التكلفة"، مشبّها إياها بأول نموذج من سيارات فورد ظهر في العام 1908 وكان أول طراز متاح للعامّة في التاريخ.

 

ويقدّر كابلينسكي ثمن السيارة الطائرة هذه بخمسين ألف دولار، وهي تسير بسرعة تصل إلى مئة كيلومتر، ويمكن أن تقلع وأن تهبط بشكل عمودي.

 

وتصل سرعتها في الجوّ إلى 500 كيلومتر في الساعة، ويسيرّها برنامج آلي.