رئيس الكاف يلمح: كأس الأمم 2021 لن تقام في الصيف

الاثنين 23 ديسمبر 2019 20:32:49
رئيس الكاف يلمح: كأس الأمم 2021 لن تقام في الصيف

أشار رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، إلى إمكانية عدم إقامة النسخة القادمة من كأس الأمم التي تستضيفها الكاميرون في 2021 خلال فصل الصيف.

وقال أحمد في حوار مع شبكة ورلد إنسايد فوتبول "عندما اتخذنا قرارا بإقامة بطولة كأس الأمم في الصيف مثلما فعلنا في النسخة الأخيرة التي استضافتها مصر، أكدنا كثيرا أننا بحاجة لمرونة بشأن مواعيد المسابقة".

وبرر المالاجاشي "المرونة بسبب اختلاف الظروف المناخية في القارة الإفريقية، ولا أعرف لماذا تناست وسائل الإعلام هذا الأمر، رغم مناقشته في ندوة أقيمت بالمغرب عام 2017".

وأضاف رئيس الكاف "أرى أن إقامة البطولة في صيف 2021 ليس ممكنا بسبب الظروف المناخية في الكاميرون خلال شهري يونيو ويوليو، وبكل وضوح علينا اتخاذ قرار نهائي بشأن الموعد النهائي لهذه البطولة".

وواصل "بالتأكيد هناك شخصيات أوروبية لا تحترم الكرة الإفريقية، لكن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي ليس بينهم، بل جياني يحب إفريقيا، ويتطلع لتطوير كرة القدم في القارة السمراء، واهتمامه بنا ملموس وحقيقي، وما يقال أنه لا يحترم الكرة الإفريقية غير صحيح بالمرة".

واستطرد أحمد أحمد "إنفانتينو يعمل معنا لضمان رفع مستوى الكرة الإفريقية عما وصلت إليه في الفترة الحالية، وأنا ممتن كثيرا لدعمه".

في سياق آخر، قال رئيس الاتحاد الإفريقي "قررنا إقامة نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة بسبب أحداث نهائي الموسم الماضي في تونس، وسنبذل أقصى ما في وسعنا لإنجاح هذه التجربة".