بممارسات استفزازية.. الإصلاح ينفذ خطة الشرعية في الجنوب

الاثنين 23 ديسمبر 2019 22:50:00
بممارسات استفزازية.. الإصلاح ينفذ خطة الشرعية في الجنوب

شهدت محافظة شبوة الواقعة تحت احتلال مليشيات الإخوان التابعة للشرعية ممارسات استفزازية عدة خلال اليومين الماضيين، هدفت إلى جر أبناء الجنوب للدخول في مناوشات عسكرية قد تكون ذريعة للشرعية التي تسوق للمجتمع الدولي بأن المجلس الانتقالي الجنوبي هو من يعرقل اتفاق الرياض، غير أن التعامل المسؤول من قبل المواطنين أفسد تلك المخططات حتى الآن.

ولم تتوقف حوادث الاختطاف والاعتقال التي نفذتها مليشيات الإصلاح في شبوة مؤخراً وطالت أيضاً المواطنين في بعض مديريات شبوة التي تحتلها، ووصل الأمر إلى التفرقة بين الموالين إليها والمواطنين الجنوبيين بعد أن استبعدت المليشيات معارضيها من كشوف المساعدات الأممية الواردة إليها.

واستبعدت مليشيات حزب الإصلاح الإخواني، الأسر الفقيرة من أبناء شبوة، من كشوفات المستحقين للمساعدات الإنسانية، ووزعت المليشيا المساعدات، على المقربين من حزب الإصلاح الإخواني، دون عموم أبناء المحافظة، وقصرت المعونات الإنسانية على المقربين من الحزب.

وأشار الناشط الحقوقي همدان مراصع، إلى استخدام مليشيات الإصلاح الإخواني المعونات الإنسانية كأداة لصالحه وتوزيعها على المقربين منه، مؤكداً حرمان الكثير من الأسر التي تنتقد سياساته من كشوفات المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.

وقال إن: "حزب الإصلاح فصل عدد من الأسر المستفيدة، ومنع توزيع المعونات الإنسانية على كل من يقف ضد الحزب أو يهاجمه"، مشيراً إلى أن عناصر الإصلاح ليسوا بحاجة للمعونات الإنسانية، وأن فقراء شبوة بحاجة ماسة لتلك المعونات.

وتستغل مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، عدم قدرة المنظمات الدولية، على الوصول لبعض المناطق، لتولي توزيع المعونات، تحت مسمى الشريك المنفذ المحلي.

فيما كشفت مصادر مطلعة، عن تفاصيل اعتقال مليشيا الإخوان عدداً من النشطاء بمديرية شقرة في محافظة أبين، وبحسب تلك المصادر فإن قوات مليشيا الإخوان التابعة للشرعية بقيادة العوبان والزامكي وبن معيلي قامت بمحاصرة النشطاء الذين طالبوا بإبعادها من أعلى منازلهم بمنطقة العرقوب.

وأوضحت المصادر ذاتها أن نشطاء ومواطنين طالبوا مليشيا الإخوان التابعة للشرعية بإنزال عناصرهم من أعلى منازل العرقوب، مشيرين إلى أن مليشيا الإخوان التابعة للشرعية أصدرت توجيهات بمراقبة منازل بعض قيادات المقاومة الجنوبية بينهم قائد العمليات ناصر الصلاحي، ومسر المقوري، إلى جانب بعض الإعلاميين الآخرين.

كما اعتقلت مليشيا الإخوان التابعة للشرعية مساء أمس الأحد، مدير عمليات الحزام الأمني في قطاع شقرة بمحافظة أبين الملازم أول ناصر الصلاحي، وعدد من مرافقيه، وجرى نقل الصلاحي والمرافقين له إلى معسكر مليشيا الإخوان في عكد.

واختطفت مليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية، أمس الأحد، مواطن يدعى علي محسن الجعب باعوضة، في منطقه جول الريدة، بمديرية ميفعة بشبوة، واقتادت المليشيا المختطف، إلى أحد سجونها السرية، بشكل هجمي، ودون مسوغ قانوني، أو مذكرة قضائية.

وكانت الميليشيا الإخوانية الإرهابية، قد اختطفت قبلها بيوم واحد ، عددا من شباب منطقة الكريبية في مديرية عتق.

وتواصل مليشيا الإخوان الإرهابية، استخدام وسائل الترهيب والعنف لتركيع أبناء شبوة وأبين، من خلال تنفيذ عمليات اقتحام ومداهمة للمنازل والمحال التجارية، واختطاف المدنيين وتعذيبهم داخل سجونها السرية.