جوارديولا يدعم لاعبيه ضد العنصرية

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 00:04:03
جوارديولا يدعم لاعبيه ضد العنصرية

أصر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، على دعم لاعبيه إذا قرروا الخروج من الملعب في أي مباراة بالدوري، إحتجاجًا على الإساءات العنصرية.

ونقلت صحيفة«تليجراف» البريطانية، تصريحات جوارديولا المتعلقه بالموضوع، حيث قال: "بالطبع أنا أدعم لاعبيي، وأؤيد المبادرة".

وأوضح: "ماحدث هو أنك يجب عليك أن تقاتل يومًا بعد يوم، فالأمر لا يتعلق بنادي واحد أو شخص واحد أو أي شئ محدد حدث، لقد قلت مرارًا، في عالم كرة القدم أصبحت الأمور أكثر رؤية، لأن كل مباراة كل إسبوع كل يوم، تقع العديد من الأحداث".

وأكد: "إنها معركة يجب أن نخوضها كل يوم، في المدراس على وجه الخصوص، في العائلات في المنازل، لمحاولة خلق مجتمع أفضل في المستقبل للأجيال القادمة، وبالطبع كل المبادرات التي حدثت من قبل اللاعبين والإتحاد الفيدرالي، سوف ندعمها بكل تأكيد".

وأشار الإسباني: "لا أعتقد أنه سيتم القضاء على الإساءات العنصرية تمامًا، ولكننا من المؤكد سنحتاج للمزيد من الوقت للقضاء عليها، ولكن الأن يمكن تصورها أكثر لأن وسائل الإعلام أصبحت على مقربة أكثر مما كانت من قبل في مواجهة تلك المشكلة".

وكان أنطونيو رودريجر لاعب تشيلسي قد تعرض لإساءات عنصرية في المباراة التي جمعت توتنهام وتشيلسي في الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي، على خلفية تسببه في طرد الكوري سون لاعب توتنهام، وهو ماجعل جماهير السبيرز تهاجم اللاعب بشدة.