طالب التحالف بالتدخل.. انتقالي شبوة يستنكر تعذيب ووفاة حبتور بسجون الإخوان

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 00:55:00
طالب التحالف بالتدخل.. انتقالي شبوة يستنكر تعذيب ووفاة حبتور بسجون الإخوان

استنكرت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة اليوم الإثنين، جريمة تعذيب المواطن يسلم حبتور حتى الوفاة، بأحد السجون السرية لمليشيا الإخوان التابعة لحكومة الشرعية.

وقالت قيادة المجلس الانتقالي بشبوة في بيان لها، إن وفاة حبتور هي عملية قتل خارج القانون، كما أنها تؤكد أن ما حدث ويحدث هو حلقة من حلقات متتابعة لسلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الإخوان.

وطالبت القيادة، التحالف العربي بتحمل مسؤولياته الضامنة لتنفيذ اتفاق الرياض وحماية المدنيين من أبناء شبوة والجنوب عامة، إلى جانب إطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى فوراً حفاظاً على أرواح المدنيين.

وأوضح بيان القيادة، أن الهدف من ممارسات مليشيا الإخوان هو التنكيل بإرادة المواطنين وقمع وكسر عزيمتهم عن طريق تهديدهم وترويعهم بالاختطافات والملاحقات، وكذلك الزج بهم في السجون السرية.

وأهابت قيادة المجلس، بكل المنظمات الإنسانية والحقوقية القيام بدورها وواجبها، وتحمل المسؤولية في رصد وكشف هذه الجرائم والانتهاكات، وفضح كافة الأساليب والممارسات اللانسانية التي ترتكبها الأجهزة والتشكيلات الأمنية والعسكرية القمعية بحق أبناء المحافظة.

وشددت على أن هذه الجماعات المسلحة تمارس الإرهاب ضد المدنيين من أبناء شبوة عبر جملة من الانتهاكات الجسيمة والصارخة لحقوق الإنسان، حيث قتل وأصيب على يد تلك الجماعات منذ أغسطس الماضي أكثر من ١١ مدنياً، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من ١٩٠ مواطناً.