الإمارات تحنو على أبرياء المناطق المحررة من برد الشتاء

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 02:47:00
الإمارات تحنو على أبرياء المناطق المحررة من برد الشتاء

ركزت مساعدات دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المحافظات المحررة خلال الأيام الماضية على توفير المشتقات البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والتي تضمن بقاء المواطنين في منازلهم في أجواء الشتاء القارص، وتعمل على تقديم المساعدات للنازحين الذين يمرون بأوقات صعبة في شهور الشتاء من دون أن تتحرك السلطات المحلية أو حكومة الشرعية للتعرف على المشكلات التي يواجهونها.

ووزعت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، في الساحل الغربي، 3170 سلة غذائية، خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري، وارتفعت نسبة المساعدات الغذائية من الإمارات 30 % عن ذات الفترة من الشهر الماضي.

وشملت المساعدات مختلف الأسر النازحة من مناطق التماس إلى مديرية الخوخة ومنطقة الحيمة في مديرية التحيتا، التابعة لمحافظة الحديدة، واستفادت الأسر العائدة من مناطق النزوح إلى قراها في وادي الجاح بمديرية بيت الفقيه، من المساعدات.

وتعتمد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مسحا دقيقا من قبل فريق متخصص وبالتعاون والتنسيق مع الشخصيات الاجتماعية في المناطق المستهدفة، وتعد الزيادة في حجم المساعدات، بشكل شهري، دليلا على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، على استيعاب النازحين الجدد.

فيما وصلت باخرة نفطية إماراتية خامسة اليوم الإثنين، إلى ميناء المكلا؛ في إطار دعم قطاع الكهرباء بساحل حضرموت، وتحمل الباخرة الإماراتية على متنها 7 آلاف و351 طن متري من مادة الديزل.

كما استمرت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في سقطرى، تنفيذ مبادرتها "سقيا الأمل" التي أطلقتها رمضان الماضي بمناطق الجزيرة، واستكملت عملية الوصول إلى المناطق التي تعاني من شح المياه في جزيرة سقطرى، وكذلك تقديم المياه النقية الصالحة للشرب لأهالي تلك المناطق.

وسيرت فرق المبادرة خلال اليومين الماضيين، عدداً من الصهاريج المحملة بالمياه النقية إلى أهالي الشريط الساحلي الغربي والمناطق الغربية الوسطى.

وكذلك انتهت فرق شركة دكسم باور وتكنولوجيا المياه، التابعة لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، اليوم الاثنين، من ربط منطقة قشعيهن الاستراتيجية الواقعة شرق مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، بمنظومة الكهرباء التابعة للمؤسسة.

وعملت الفرق الهندسية على إنجاز عملية ربط منطقة قشعيهن، عبر استكمال أعمال الحفر وتوصيل التمديدات الأرضية للمحولات الرئيسية في المنطقة الغنية بالمياه الجوفية والسطحية، حيث تعتبر شريان رئيسي لتغذية حديبو بالمياه العذبة والنقية.

وعبر أهالي منطقة قشعيهن عن تقديرهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعبا، على الدور الإنساني المهم، في التخفيف عن أهالي سقطرى.