الصين: القيود الأمريكية علينا تضر بالاستقرار والتنمية العالميين

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 03:43:15
الصين: القيود الأمريكية علينا تضر بالاستقرار والتنمية العالميين

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، عن أن القيود التجارية والاقتصادية والعلمية التي تفرضها الولايات المتحدة على الصين ومحاولاتها لتشويه سمعتها والنيل من سيادتها تضر بالاستقرار والتنمية العالميين.

يشار إلى أنه بالرغم من أن البلدين اتخذا خطوات لتهدئة وتيرة حربهما التجارية الشرسة، فإنهما لا يزالا على خلاف حول عدد من القضايا منها الاحتجاجات المناوئة للحكومة في هونغ كونغ والوضع في سوريا وملف حقوق الإنسان ووضع تايوان بالنسبة إلى الصين.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية، عن وانغ قوله بمناسبة حلول نهاية العام إن هذا العام يشهد حلول الذكرى السنوية الأربعين لإقامة الروابط بين شعبي الصين والولايات المتحدة والتي كان يتعين على الجانبين الاحتفال بها.

وأضاف: "للأسف تفرض الولايات المتحدة قيودا وتمارس ضغوطا على الصين في مجالات عديدة مثل الاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنولوجيا، كما أنها تتدخل وتشوه السمعة فيما يتعلق بمسائل عديدة تخص سيادة الصين على أراضيها

وصرح خلال مقابلة نشرت على موقع وزارة الخارجية الصينية، قائلا: "ما فعلته الولايات المتحدة قوض الثقة المتبادلة بين البلدين والتي بُنيت على مدى 40 عاما كما أثر على الاستقرار والتنمية في العالم بأكمله".

وأضاف: "نأمل في أن تعيد الولايات المتحدة بناء هدفها وتصحيح مفهومها إزاء الصين