الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تكثف حملات التحريض ضد المنظمات الإغاثية

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 12:55:20
الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تكثف حملات التحريض ضد المنظمات الإغاثية

سلطت صحيفة الشرق الأوسط، في تقرير، بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، من على انتهاكات مليشيا الحوثي واستهدافها المباشر وغير المباشر للمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية العاملة في نطاق المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال التقرير إن "تصرفات المليشيا تهدف إلى فرض السيطرة على المنظمات الدولية من جهة، ومضاعفة الأعباء المعيشية والاقتصادية على سكان صنعاء ومناطق أخرى واقعة تحت قبضتها من جهة ثانية".

ولفت إلى أن: "مليشيات الحوثي كثفت، منذ مطلع الشهر الحالي، من حملات التحريض والاستهداف المنظم تجاه المنظمات الدولية العاملة بمناطق سيطرتها، من خلال وسائل إعلامها، ومن على منابر المساجد، وفي المؤسسات التي استولت عليها".

وبحسب مصادرها، فأن خطباء مليشيا الحوثي، في صنعاء شنوا، الجمعة الماضية، حملة تحريض ممنهجة ضد المنظمات الدولية في عدد من المساجد.

ورصد التقرير إفادات لمصلين في منطقة السنينة، غرب صنعاء، بأن الخطباء طالبوا المليشيا بسرعة طرد الموظفين الأجانب العاملين في منظمات اليونيسف والصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي، ووصفوهم بأنهم "جواسيس لا ينبغي السكوت عنهم".

واتهمت الأمم المتحدة، مرارا، مليشيات الحوثي، بإعاقة الوصول الإنساني في مناطق سيطرتها، من خلال نهب المساعدات، وتعطيل تنفيذ أكثر من نصف مشاريع المنظمات الدولية، إلى جانب الاعتداء على العاملين بالحبس والتهديد.