كيفية تفعيل حساب فيس بوك المعلق

الاثنين 27 نوفمبر 2017 06:41:06
كيفية تفعيل حساب فيس بوك المعلق
د.ب.أ:

يملك موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الحق في تعطيل الحسابات المشتبه فيها على الموقع، بما في ذلك تعطيلها بدون إنذار في بعض الحالات.

ورغم ذلك يمكن لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تقديم استئناف لإعادة تفعيل حساباتهم التي تم تعطيلها من خلال تقديم نموذج إلكتروني يتيحه فيس بوك. ويمكنهم أيضا ارسال نسخة من جواز السفر مع بيان السبب فى ضرورة رفع التعليق للحساب .

يذكر أن موقع فيس بوك لا يسمح لمستخدميه استعمال هويات مزيفة لأنفسهم، وهذا يعني أنه يجب أن تكون البيانات الشخصية التي يتم إدخالها أثناء إنشاء حساب جديد على الموقع، مثل الاسم وتاريخ الميلاد صحيحة ويمكن التأكد من صحتها.

وفي حالة اشتباه أحد العاملين في إدارة الموقع أو أحد المستخدمين، أن البيانات الشخصية لحساب ما غير صحيحة، فإنه يتم تعليق الحساب. وعندما يحدث هذا فإنه لا يتم إبلاغ صاحب الحساب بسبب هذا الإجراء في أغلب الأحوال. وسيكون على صاحب الحساب في هذه الحال إثبات أن بياناته المسجلة صحيحة باستخدام صورة من جواز سفرهم أو بطاقة هويتهم الرسمية.

في الوقت نفسه فإن فيس بوك يتعامل مع انتهاك شروط الاستخدام بطريقة مختلفة، حيث يتم توجيه إنذار في البداية إلى المستخدم الذي نشر مشاركة عنصرية مثلاً. وإذا لم يتراجع المستخدم عن هذه المخالفة يتم تعليق حسابه. وفي هذه الحالة يرسل موقع فيس بوك رسالة بريد إلكتروني إلى صاحب الحساب يبلغه فيها بطول فترة التعليق. وفي حالة بعض الانتهاكات الخطيرة، فإن موقع فيس بوك يمكن أن يغلق الحساب إلى الأبد.