خير الإمارات الذي أحيا بيت سقطرى المنكوب

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 02:01:11
 خير الإمارات الذي أحيا "بيت" سقطرى المنكوب

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الإغاثية المستمرة على مدار السنوات الماضية، في وقتٍ تتعرّض فيه لحملات تشويه ممنهجة من قِبل حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي.

محافظة أرخبيل سقطرى نالت نصيبها من حملات الإغاثة الإماراتية، في وقتٍ يعاني فيه مواطنو المحافظة من إهمال متعمد من قِبل السلطة الإخواني بقيادة المحافظ رمزي محروس، الذي لا يشغل بالًا باحتياجات الأهالي، فيما يُكرِّس وقته وجهده من
أجل تعزيز الهيمنة الإخوانية على الأرخبيل.

ففي برهان جديد على "إنسانية" الإمارات العظيمة، سلَّمت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، مساعدات غذائية وإيوائية إلى مواطن احترق منزله نتيجة ماس كهربائي، خلال بالعاصفة بافان في مديرية قلنسية.

وشملت المساعدات، التي تسلمها المواطن علي سعد طه، موادًا غذائية وفرش وبطانيات وملابس لأطفاله، ولأسرته .

وتوجَّه رب الأسرة، بالشكر والتقدير لمؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية ولمندوبها العام خلفان المزروعي، على حرصهم في الوصول إليهم وتلمس احتياجاتهم.

وتواصل مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية جهودها لإغاثة المتضررين من الأمطار والأعاصير والوصول لهم عبر فرقها الميدانية المنتشرة في جميع مناطق الأرخبيل.

يبرهن هذا العمل الإنساني العظيم على حجم الاهتمام الذي أولته دولة الإمارات العربية المتحدة، لإغاثة المواطنين، دون أن تكترث بحملات التشويه الممنهجة القائمة ضدها من قِبل حكومة الشرعية المخترقة إخوانيًّا.

وفي وقتٍ تهمل فيه السلطة الإخوانية احتياجات الأهالي ويعمل محروس على تعزيز نفوذ حزب الإصلاح وسيطرته على مفاصل المحافظة، فإنَّ دولة الإمارات وقفت إلى جانب مواطني سقطرى لإغاثتهم وذلك عبر عديد الأشكال من المساعدات.

ومن بين أحدث الجهود الإماراتية، فقد واصلت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في سقطرى، تنفيذ مبادرتها "سقيا الأمل" التي أطلقتها رمضان الماضي بمناطق الجزيرة.

واستكملت المؤسسة عملية الوصول إلى المناطق التي تعاني من شح المياه في جزيرة سقطرى، وكذلك تقديم المياه النقية الصالحة للشرب لأهالي تلك المناطق.

وسيّرت فرق المبادرة، عددًا من الصهاريج المحملة بالمياه النقية إلى أهالي الشريط الساحلي الغربي والمناطق الغربية الوسطى.

بدورهم، قدم أهالي الشريط الساحلي والمناطق النائية في سقطرى، شكرهم للهلال الأحمر الإماراتي والفرق الميدانية على حرصها الكبير في الوصول إليهم والتخفيف من معاناتهم.

في مجال آخر، انتهت فرق شركة دكسم باور وتكنولوجيا المياه، التابعة لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، اليوم الاثنين، من ربط منطقة قشعيهن الاستراتيجية الواقعة شرق مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، بمنظومة الكهرباء التابعة للمؤسسة.

وعملت الفرق الهندسية على إنجاز عملية ربط منطقة قشعيهن، عبر استكمال أعمال الحفر وتوصيل التمديدات الأرضية للمحولات الرئيسية في المنطقة الغنية بالمياه الجوفية والسطحية، حيث تعتبر شريان رئيسي لتغذية حديبو بالمياه العذبة والنقية.

وعبر أهالي منطقة قشعيهن عن تقديرهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعبا، على الدور الإنساني المهم، في التخفيف عن أهالي سقطرى.

وتواصل الفرق الهندسية التابعة لخليفة الإنسانية، جهودها بوتيرة عالية لاستكمال أعمال توصيل الكهرباء إلى القرى والمناطق الريفية المجاورة للعاصمة حديبو.

كما انتهت شركة دكسم من تنفيذ خط الربط الكهربائي الواصل إلى قرية دبيضة الواقعة جنوب مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل.

وافتتحت الشركة الخط، بعد استكمال الفرق الهندسية والفنية التابعة للشركة أعمال الربط الكهربائي بالمنطقة، عبر مشروع الشبكة الأرضية، بتمويل من مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية.

ويعد المشروع استجابة لإنهاء معاناة أهالي القرية من انقطاع اسلاك خط الكهرباء الهوائية بسبب الرياح الموسمية وانتهاء عمرها الافتراضي.

وعبر الأهالي عن تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، على اهتمامها الخاص ودعمها للأرخبيل في كل المجالات ومنها تحسين وتطوير خدمة الكهرباء، وأشادوا بجهود ممثلي مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وكل الفنيين والمهندسين المشرفين على هذا العمل الإنساني.