آلالاف السعوديين يشاهدون الكسوف الشمسي في الأحساء ( صور)

الخميس 26 ديسمبر 2019 17:12:00
آلالاف السعوديين يشاهدون الكسوف الشمسي في الأحساء ( صور)

تجمع نحو 5 آلاف شخص، بجوار جبل الأربع في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، فجر اليوم الخميس لمشاهدة الكسوف الحلقي النادر.

وذكرت صحيفة الرياض السعودية، في تقرير لها، أنه رغم أن الكسوف الحلقي لم يستغرق سوى ثلاث دقائق، إلا أن من عاشها في الموقع الأدق في العالم وهو بجوار جبل الأربع في محافظة الأحساء كانت كفيلة بأن يعيش معها لحظات إيمانية وروحانية تدل على عظمة خلق الله سبحانه وتعالى خالق هذا الكون ومدبّره بدقة متناهية.

وقال الباحث الفلكي السعودى ملهم الهندي من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، إن لحظات إشراق الشمس في سماء الأحساء فجر اليوم وهي في حالة كسوف حلقي تعتبر لحظات إيمانية عاش معها جميع الحاضرين أجمل اللحظات في حياتهم.

وأكد أنهم في جامعة الملك عبدالعزيز رصدوا تلك اللحظات عبر المتابعة بالتلسكوبات والبث المباشر.

وأدى الحضور، خلال حدوث ظاهرة الكسوف الحلقي فى السعودية، صلاة الكسوف من الموقع، وسط تنظيم وتواجد أمني من قبل الجهات الأمنية، وفرق هيئة الهلال الأحمر، وتنظيم من بقية الجهات الحكومية كالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي أعدت بشراكة مجموعة من الجهات مخيمات خاصة للضيوف والمهتمين، وكذلك جامعة الملك فيصل وأمانة الأحساء، فيما وزعت النظرات الخاصة بمشاهدة الكسوف من قبل الجهات المنظمة.