بعد أزمة حفلاته في الأردن.. حمو بيكا يوجه رسالة جديدة لـ هاني شاكر

الخميس 26 ديسمبر 2019 17:22:09
بعد أزمة حفلاته في الأردن.. حمو بيكا يوجه رسالة جديدة لـ هاني شاكر

قال مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، في فيديو نشره عبر صفحته بموقع فيسبوك، إن نقابة المهن الموسيقية "تحاربه".
وعلق: "أنا عملت حفلة عشان أفرح الناس، ومن بعدها ماشفتش خير".
وأشار إلى أن النقابة منعته من الغناء في مصر، بحجة أنه يقدم فن هابط، متسائلًا: "لو بقدم فن هابط إزاي بتجيب الفيديوهات مشاهدات تعدي الـ 100 مليون مشاهدة".
وتابع: "اعتذرت للنقابة وللأعضاء، ولكن لا أعلم سر منعي، حتى أنهم منعوني من الغناء في حفل بالأردن، وهذا يضرني في لقمة عيشي أنا والعاملين معي".
وأضاف: "ماتوقفنيش أنا وغيري شغال، لأن ده ظلم، أنا صحيح رحت النقابة وزعقت من اللي شفته، بس بعد كدة اعتذرت".
وأشار إلى أنه لا يريد الغناء خارج مصر، لكنه أيضا متضرر من منعه من الغناء في مصر، وإذا ظل قرار منعه قائما سوف يترك البلاد.
واختتم حديثه قائلا: "لو زعلتك يا أستاذ هاني حقك عليا، بس كفاية كدة، إنت هتتحاسب يوم القيامة على إن فيه لقمة عيش جايالي وإنت منعتها".
على الجانب الآخر، انتقل مغني المهرجانات المثير للجدل محمد محمود مصطفى وشهرته "حمو بيكا"، ليكون محورًا لأزمات عديدة، وصلت إلى حد إصدار نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب قرارًا بإلغاء الحفل الذي كان من المقرر أن يشارك به "حمو" في ليلة رأس السنة.
الفنان الأردني الكبير نايف الزايد "رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالنقابة" كشف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، التفاصيل الكاملة لمشاكل "حمو"، وقال: "في البداية سمحنا لـ(حمو بيكا ) بتقديم فنه بعد دفع الرسوم القانونية، وبعد تعهده بعدم غناء أي أغانٍ مسيئة للعادات والتقاليد الأردنية، وألا يروج للحشيش وغيره من الأمور المرفوضة لدينا".
واستكمل: "لكنه خالف تعليمات النقابة، ولم يغادر البلد بعد حفل سابق أحياه بتصريح، وتم الإعلان عن مشاركته بعدة حفلات بأكثر من مكان بنفس اليوم".
وتابع: "باليوم التالي تقدمت الشركة التي وقعت معه العقد للحفل الذي صرحناه بشكوى ضده لدينا، وستقاضيه، وحضر حمو بيكا للنقابة وتحدثت معه حول مخالفته، وأقر بأنه ذهب لأحد المحلات، لإحياء حفل عيد ميلاد، وهذا اعتراف صريح بمخالفته شروط النقابة والتصريح".
وأضاف: "هاتفنا القنصل المصري بخصوصه، وتم التنسيق بمنعه من ممارسة أي نشاط فني في الأردن، وصدر قرار بذلك، وبعدها تم الإعلان عن حفل له بالعقبة، فتواصلنا مع المسؤولين هناك وأبلغناهم قرار النقابة، وخاطبنا وزارة الثقافة والجهات المعنية بذلك".
واستطرد الفنان الأردني: "كانت وما زالت وستبقى أبواب النقابة مفتوحة لأي فنان زميل من كل الدول الشقيقة، على أن يلتزم بالقانون ويحترم عاداتنا وتقاليدنا".
وعما تردد بأن إلغاء الحفل، قد تم بالتنسيق مع نقابة المهن الموسيقية المصرية التي قررت منع "بيكا" من الغناء، قال الزايد:"لا أبدًا نحن نقابة ذات سيادة في كل الجوانب الفنية، وقد منحناه تصريحين لحفلين رغم علمنا بصدور قرار هاني شاكر مع تقديرنا له، فإن لنا وجهة نظر ألا نسير خلف قرار أحد، ولا نغلق أبوابنا بوجه أي فنان".
واستكمل: "ما تردد بشأن التنسيق مع نقابة المهن الموسيقية في مصر لإلغاء حفل بيكا، بالتأكيد غير صحيح، ولكننا وبعد متابعتنا لما يقدم من فن هابط، ويدعو لأمور وسلوكيات لا تليق، أصدرنا هذا القرار، هذا بجانب عدم احترام المذكور لالتزاماته تجاه النقابة، ومخالفته شروطها".
يذكر أن نقابة المهن الموسيقية بمصر، قد أصدرت قرارًا بمنع حمو بيكا من الغناء وإقامة الحفلات.