العمل الأمريكية: انخفاض الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية

الخميس 26 ديسمبر 2019 19:42:58
العمل الأمريكية: انخفاض الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية

أعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، عن أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 13 ألف طلب إلى مستوى مُعدل فى ضوء العوامل الموسمية بلغ 222 ألفا للأسبوع المنتهى فى21 ديسمبر .
واستطلعت رويترز آراء اقتصاديون توقعوا هبوط عدد الطلبات إلى 224 ألفا في أحدث أسبوع، وشهدت الطلبات تقلبا في الأسابيع الأخيرة مع اقتراب موسم العطلة الأمريكي ونهاية العام.
وارتفع المتوسط المتحرك للطلبات الجديدة في أربعة أسابيع، الذىيُعد مؤشرا أدق لسوق العمل لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 2250 إلى 228 ألفا.
وكانت وزارة العمل الأمريكية، أعلنت الجمعة الماضية، إضافة نحو 213 ألف وظيفة إلى الاقتصاد الأمريكى فى شهر يونيو الماضي، فى ارتفاع أعلى من المتوقع، ويعد علامة على ثبات قوة سوق العمل الأمريكية رغم المخاوف من السياسة التجارية للرئيس دونالد ترامب.
وقالت الوزارة أنه مقابل ارتفاع معدل البطالة بشكل طفيف من 3.8% إلى 4% خلال الشهر الأخير، بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.
يأتي ذلك تزامنًا مع تصاعد ما يوصف بأنه حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين، إذ أعلنت واشنطن، اليوم، فرض تعريفات جمركية على واردات صينية بقيمة 34 مليار دولار، وهو الإجراء الذى واجهته بكين بالمثل، فى ظل توقعات بفرض تعرفات جديدة على مزيد من المنتجات بمليارات أخرى من الدولارات خلال الأشهر المقبلة.