رسائل الحوثي المفخخة.. أكبر من مجرد هجمات

الجمعة 27 ديسمبر 2019 00:57:55
رسائل الحوثي المفخخة.. أكبر من مجرد "هجمات"

لا تتوقّف الرسائل التي توجِّهها المليشيات الحوثية عن عبثها بمسار السلام، وإفشال أي خطوة نحو التهدئة، وذلك عبر جرائم إرهابية.

ففي جرائم جديدة، قصفت مليشيا الحوثي مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالقذائف المدفعية.

مصادر عسكرية قالت إنَّ المليشيات الحوثية قامت بقصف المواقع بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 82 وبقذائف مدفع B10 بشكل عنيف.

وأضافت المصادر أنَّ المليشيات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مواقع أخرى شمال الدريهمي مستخدمة الأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 بشكل مكثف وعنيف.


هذه الجرائم، التي تتكرّر بشكل يومي، تنضم إلى سلسلة طويلة من الانتهاكات الحوثية التي ترتكبها المليشيات وتستهدف بشكل مباشر إفشال اتفاق السويد الموقع في ديسمبر من العام الماضي.

الاتفاق الذي تمّ التوصُّل إليه بين حكومة الشرعية والمليشيات الحوثية برعاية أممية، نُظِر إليه بأنّه سيكون المسار الأول على طريق السلام وإحلال الحل السياسي ووقف الحرب التي كبَّدت المدنيين أعباءً مروعة.

وارتكبت المليشيات بعد مرور عامٍ على الاتفاق أكثر من 13 ألف خرق لبنود اتفاق السويد، وكان الثابت الوحيد من وراء كل ذلك هو معاناة المدنيين المتفاقمة من جانب، بالإضافة إلى الصمت الأممي الفتاك.

ويُنظر إلى الأمم المتحدة بأنَّها شريكٌ، عبر صمتها المروِّع، للجرائم التي يرتكبها الحوثيون، فعلى الرغم من عديد التقارير الدولية التي وثَّقت الجرائم الحوثية، إلا أنّ المجتمع الدولي ظلّ مكتفيًّا بهذه البيانات دون أن يتخذ إجراءات رادعة ضد هذا الفصيل الإرهابي.