دراسة تكشف.. ارتباط استخدام الوخز بالإبر في انخفاض آلام السرطان

الجمعة 27 ديسمبر 2019 05:58:17
دراسة تكشف.. ارتباط استخدام الوخز بالإبر في انخفاض آلام السرطان

سلطت دراسة علمية حديثة، الضوء على استخدام الوخز بالإبر أو العلاج بالإبر في انخفاض آلام السرطان وانخفاض استخدام المسكنات.

وكشفت هذه الدراسة التي أشرف عليها باحثون صينيون من جامعة قوانغتشو، أن الوخز بالإبر هو علاج قديم للغاية يستخدم في الصين، وقادر على تخفيف الألم في جميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق الداخلية.

وذكر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الباحثين أجروا تجارب على عينات عشوائية، وتوصلوا إلى أن الوخز بالإبر يرتبط بشكل حقيقي بتقليل شدة الألم مقارنةً مع العلاج المسكن.

وبحسب الدراسة، فقد يساعد الوخز بالإبر على فقدان الوزن، فيمكن أن يساعد الوخز بالإبر في التخلص من عدد من الكيلوجرامات؛ بسبب التحفيز المستمر لخمس نقاط فى الجسم قد تساعد على تقليل الدهون فى البطن، وفقًا لدراسة نشرت مؤخرًا في المجلة الطبية البريطانية BMJ.

ويعتقد الصينيون أنه عندما يتم حظر هذه القنوات سوف تتراكم السموم التي يمكن أن تؤثر على الجسم والعقل، ولكن الآلية الدقيقة التي يعمل بها الوخز بالإبر غير معروفة، لكن إدخال إبر الوخز يؤدي إلى إطلاق الإندورفين الذي له تأثير مهدئ ومريح يجعل من السهل التعامل مع الإجهاد والإحباط والقلق.