الهجوم الحوثي الأعنف.. القوات الجنوبية تكسر الحوثيين في جبهة ثرة

السبت 28 ديسمبر 2019 00:07:25
 الهجوم الحوثي الأعنف.. القوات الجنوبية تكسر الحوثيين في جبهة ثرة

يومًا بعد يوم، تُسطِّر القوات الجنوبية بطولات خالدة في مواجهة المليشيات الحوثية، مُسطرة دروسًا كبيرة في الدفاع عن الوطن وصد الأعداء.

اليوم الجمعة شهد تطوُّرًا ميدانيًّا، حيث أحبطت القوات الجنوبية هجومًا لمليشيا الحوثي، في جبهة ثرة بأبين، هو الأعنف منذ أشهر.

ونجح أبطال القوات الجنوبية في جبهة ثرة، في التصدي لهجوم كبير شنته مليشيات الحوثي على المواقع الأمامية والمتوسطة في الجبهة.

وحشدت مليشيا الحوثي، في الهجوم الذي شنته من عدة محاور، بحسب مصادر، مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، بينها راجمات صوايخ ودبابات ومدفعية بي 10، ومدفعية الهاون.

وشنَّت مدفعية القوات الجنوبية، ضربات جراحية بقذائف الهاون، كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية فادحة، أجبرتها على التراجع.

وشهدت الفترة الماضية نجاحات كبيرة سطَّرتها القوات الجنوبية سواء في مواجهة المليشيات الإخوانية أو المليشيات الحوثية، وهما عدوّان تكالبا على الجنوب واستهدفا النيل من أمنه واستقراره، وذلك من منطلق دفاع الجنوب عن نفسه.

ويملك الجنوب أضلاعًا ثلاثة، تُمكِّنه من العبور الآمن نحو تحقيق حلم الشعب المتمثَّل في استعادة الدولة وفك الارتباط، وهي القوات المسلحة الباسلة والقيادة السياسية المُحنكّة والشعب الواعي بالتحديات التي تُحاصره من كل اتجاه.

التفاف وتكاتف أضلاع المثلث تُمكِّن الجنوب من عبور التحديات الراهنة وتجاوز العقبات التي تحاصر قضيته العادلة، على النحو الذي يُحقِّق الهدف الأسمى وهو استعادة الدولة.