الربيزي يفند انتهاكات حزب الإصلاح الإخواني خلال 2019 (تفاصيل)

السبت 28 ديسمبر 2019 00:20:00
الربيزي يفند انتهاكات حزب الإصلاح الإخواني خلال 2019 (تفاصيل)

استعرض الناشط السياسي أحمد الربيزي، مسيرة حزب الإصلاح الإخواني خلال العام الجاري.

وكتب الربيزي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "ونحن نودع عام 2019 العام الخامس من الحرب وانطلاق عاصفة الحزم، دعونا نستعرض مسيرة هذا العام في ميزان حزب الإصلاح اليمني وادعاءه محاربة المليشيات الانقلابية".

وتابع: "قد استمر حزب الإصلاح (إخوان اليمن) في موقفه الغير معلن للمواجهة مع الحوثيين في جبهات القتال التي تتواجد مليشياته فيها".

‏وأضاف: "استمر حزب الإصلاح بممارسة سياسة إبتزاز دول التحالف العربي من خلال تهديد قياداته بذهابهم نحو تحالف معلن مع مليشيات الحوثي، وتسخير وسائل إعلامه الإخوانجية لمهاجمة دول التحالف العربي".

واستطرد: "بالإضافة إلى بناء تحالفات سرية مع مليشيا الحوثي الانقلابية عبر جناح حزب الإصلاح المتواجد في قطر وتركيا".

وعن جبهات المواجهة مع الحوثيين التي تسيطر عليها مليشيا حزب الإصلاح اليمني، قال الربيزي: "لم يحصل أي تقدم لحزب الإصلاح خلال عام 2019 وعلى العكس من ذلك شهدت معظم جبهات القتال تراجع واضح لهم، بل والأخطر من ذلك هو ماحصل من تسليم جبهات ومواقع ومعدات تابع لحزب الإصلاح لمليشيا الحوثي.. نستعرضها هنا"، متابعا: "25-27مارس 2019 قيادات موالون لحزب الإصلاح سلمت مواقعها لمليشيا الحوثي شمال الضالع في جبل ناصة والعرفاف وبيت اليزيدي والحقب ورمة".

وأضاف: "15أبريل 2019 قامت مليشيا حزب الإصلاح في تعز بقطع الإمداد على قوات اللواء35 مدرع بقيادة عدنان حمادي في (جبهة الأقروض) سهل سقوطها بيد مليشيا الحوثي.

واستكمل: "28مايو 2019 القائد (صادق سرحان) الموالي لحزب الإصلاح في تعز وجه قواته بالانسحاب من مفرق الذكرة بالحوبان جوار مطار تعز وسلم هذه المواقع للحوثيين"، مضيفا: "2-3سبتمبر2019 مليشيا حزب الاصلاح تسلم مواقع كانت تتمركز فيها في مديرية ناطع في البيضاء وتركت خلفها اسلحة ومعدات عسكرية للحوثيين".

وتابع: "منتصف سبتمبر2019م مليشيا حزب الإصلاح الإخونجي تنسحب من مواقع هامة في جبهة غانيا في محافظة البيضاء وتسلمها لمليشيا الحوثي، وهي المرة الثانية التي تسلم مواقع في هذه الجبهة وقد سبق لها ان سلمت مواقع في نفس الجبهة في بداية شهر يونيو 2019م".

وأضاف: "21- 29 أغسطس 2019م مليشيا حزب الإصلاح الإخونجية، وبمشاركة عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تقطع مئات الأميال لتغزو محافظة شبوة وأبين، وتهاجم قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني، وتترك جبهات القتال مع الحوثي التي لا تبعد الا أميال قليلة منها".