هجوم مقديشو الإرهابي يخلف 76 قتيلاً بينهم طلاب مدارس

السبت 28 ديسمبر 2019 16:47:39
هجوم مقديشو الإرهابي يخلف 76 قتيلاً بينهم طلاب مدارس

صرح مسؤول في خدمة الإسعاف في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم السبت، أنه قتل أكثر من 76 شخصاً إثر انفجار عنيف وقع بمركبة.

في التفاصيل، أوضح عبد القادر عبد الرحمن ادن مؤسس خدمة آمن للإسعاف لوكالة رويترز قائلا: "لدينا حتى الآن 76 قتيلاً و51 مصاباً. هناك المزيد من الضحايا ومن المؤكد أن عدد القتلى سيرتفع".

وكانت الشرطة قد أكدت مقتل وإصابة العشرات إثر انفجار عنيف وقع بمركبة في العاصمة.

بدوره، أفاد مراسل العربية/الحدث أن شهود عيان قالوا إن حصيلة قتلى التفجير بلغ نحو 76 شخصاً، حتى الآن وسط مخاوف من ارتفاع العدد.

كما أوضح أن معظم القتلى مدنيون بينهم طلاب جامعات ومدارس.

في حين قال ضابط في الشرطة "كان الانفجار مدمراً. يمكنني تأكيد مقتل أكثر من 20 مدنيًا. هناك العديد من الجرحى وقد تكون الحصيلة أعلى".

إلى ذلك، قال شاهد عيان يدعى أحمد معلم "أحصيت 22 جثة، جميعهم مدنيون وكان هناك أكثر من 30 جريحًا. إنه يوم أسود".

ويعد هذا التفجير أحد أكثر الهجمات دموية في مقديشو في الفترة الأخيرة، حيث أفاد النقيب محمد حسين بأن الانفجار استهدف مركزاً لتحصيل الضرائب خلال ساعة الذروة الصباحية في مقديشو بينما تعود الصومال إلى العمل بعد عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف حسين أن من بينهم أطفال والعديد من طلاب الجامعة الذين كانوا يستقلون حافلة.

فيما أظهرت صور من موقع الانفجار هياكل مركبات مدمرة، وارتفع عمود أسود كبير من الدخان فوق العاصمة.

ولم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، إلا أن ما تعرف بـ"حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة غالباً ما تنفذ مثل هذه الهجمات.

وكانت الحركة المتطرفة قد طردت من مقديشو قبل عدة سنوات، لكنها تواصل استهداف نقاط بارزة مثل نقاط التفتيش والفنادق في المدينة الساحلية.