الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية بعدن... (حصيلة الثلاثاء)

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 09:41:45
الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية بعدن... (حصيلة الثلاثاء)

اسدل الستار أمس على منافسات بطولة الشطرنج التي اقيمت بقاعة فندق تاج الوفاء بمدينة خورمكسر في اطار فعاليات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق النشء والشباب بعدن .

البطولة الشطرنجية التي اقيمت في الفترة 22-28 نوفمبر بمشاركة محافظات عدن , المهرة , حضرموت الساحل والوادي , وابين , لحج , الضالع , شملت اربع بطولات , ( فرقية – فردية ديناميكي تحت 17 سن- فردية تحت 12 سنة- الخاطف السريع ) .

في البطولة الفرقية تمكن منتخب ابين من التتويج بلقب البطولة بعد تحقيقه لـ 21 نقطة , وحل ساحل حضرموت بالمركز الثاني برصيد 16,5 نقطة بفارق كسر التعادل على منتخب عدن الذي جاء بالمركز الثالث .

وفي البطولة الفردية ( ديناميكي ) تحت 17 سنة والتي اقيمت وفقا للنظام السويسري من سبع جولات اسفرت عن تتويج اللاعب محمد عبدالوهاب من محافظة ابين بالمركز الاول , زياد سالم عمر من محافظة عدن ثانيا , احمد عبدالحكيم من محافظة عدن ثالثا .

واسفرت النتائج النهائية لبطولة الفردي دون 12 سنة والتي اقيمت بنظام روبين الكل مع الكل عن تتويج اللاعب هائل سعيد عوض من لحج في المركز الاول , عمر بسام من عدن ثانيا , عبده صبري عبدالوكيل من عدن ثالثا .

وافرزت البطولة الفردية ( الخاطف السريع ) دون 12 عاما عن فوز اللاعب عبده صبري عبدالوكيل من عدن بلقب البطولة , احمد علوي العيد روس حضرموت الوادي ثانيا , احمد صبري عبدالوكيل من عدن ثالثا .

وفي الحفل الختامي الذي حضره عبدالحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب والرياضة , محسن صالح رئيس اتحاد الطائرة , نعمان شاهر رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو , وعدد من قيادات الوزارة والاتحادات الرياضية , تم تكريم منتخب ابين بكأس المركز الاول فرقي , وحضرموت الساحل بكأس مركز الوصيف , ومنتخب عدن الذي جاء ثالثا , كما جرى تكريم ابطال البطولات الفردية بالميداليات والكؤوس .

• كرة اليد :

اللتهم لاعبوا منتخب ساحل حضرموت ذهب بطولة كرة اليد , وحل منتخب لحج ثانيا في البطولة التي اختتمت في الصالة المغلقة بعاصمة محافظة لحج والتي تقام ضمن فعاليات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية للناشئين 2017 .

تتويج منتخب حضرموت الساحل بالبطولة عدن جدارة واستحقاق بعد تفوقه على منتخب محافظة عدن في المباراة التي المثيرة التي شهدت اداء ومستوى متقارب من جانب الفريقين ابدع واقنع وامتع لاعبو الفريقين في تقديم لوحة كروية مميزة نالت استحسان الحاضرين وحملت نهاية سعيدة لأبناء ساحل حضرموت الذين تمكنوا من حسمها 20/ 17 والتتويج بذهبية بطولة كرة اليد . 

وفي المباراة الثانية حقق منتخب لحج نتيجة اكثر من رائعة وتمكن لاعبوه من الفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد التفوق الصعب على منتخب وادي حضرموت بنتيجة 26 / 22 في واحدة من افضل المباريات التي لعبها منتخب لحج في البطولة .

وفي الختام تم تكريم منتخب ساحل حضرموت بكأس وذهبية البطولة , وتكريم منتخب لحج بكأس الوصيف والميداليات الفضية من قبل ضيوف المباراة النهائية .

• كرة السلة :

تواصلت على ملعب نادي وحدة عدن منافسات بطولة كرة السلة التي تقام في اطار فعاليات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية للناشئين 2017 , بإقامة مباراتين جمعت الاولى ساحل حضرموت ولحج والثانية وادي حضرموت والضالع .

في اللقاء الاول سحق منتخب ساحل حضرموت منتخب لحج الضيف الخفيف على البطولة واكرم وفاده بنتيجة ثقيلة قوامها 56/13 في مباراة لم تشهد ندية ولم يقدم فيها منتخب لحج ما يستحق الذكر نظرا للفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين والتي رجحت كفة ابناء الساحل الذين استطاعوا من حسم فترات اللقاء بكل اريحية .

فترات اللقاء الاربع كانت نتائجها كالتالي : الفترة الاولى 22/3 , الثانية 11/0 , والثالثة 16/4 والرابعة 6/7 .

وفي المباراة الثانية لم يجد وادي حضرموت صعوبة من اجتياز عقبة منتخب الضالع وتغلب عليه بنتيجة 55/28 , قدم فيها ابناء وادي حضرموت مستوى طيب مكنهم من السيطرة على زمام الامور وحسم الاشواط لمصلحتهم في الفترات الاربع للقاء بواقع الفترة الاولى 16/10 , والثانية 13/9 , الثالثة 15/3 , والاخيرة 11/6 .

وتختتم مباريات البطولة عصر الخميس بلقاء قمة يتحدد على اثره بطل البطولة والحائز على ذهب كرة السلة ويجمع بين منتخبي ساحل حضرموت وعدن في اللقاء الثاني , بينما تسبق هذه المباراة لقاء تحصيل حاصل يجمع الضالع وحضرموت بعد ان حسمت المراكز الاولى بين فرق عدن وحضرموت الساحل والوادي .

• التايكواندو :

توج ساحل حضرموت صاحب40 نقطة بذهبية بطولة التايكواندو التي اختتمت منافساتها عصر الثلاثاء وحل منتخب الضالع ثانيا برصيد 37 نقطة فيما جاء منتخب عدن ثالثا بـ 36 نقطة , تقام ضمن فعاليات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية 2017 .

وسط تنافس شديد بين لاعبين المنتخبات المشاركة والتي اسفرت نتائجها الفردية عن التالي :

وزن 32 كجم :

الاول/ محمد عبدالله الأشعري

الثاني/ عبدالرحمن طارق راشد عدن

الثالث / سلمان محمد علي حضرموت الوادي

الثالث مكرر/ محمد صالح محمد هزاع أبين

وزن كجم 35 :

الاول/ مهند محسن أحمد ناصر الضالع

الثاني/ حسين الخضر أحمد حسني عدن

الثالث/ عدي محمد جنش المهرة

الثالث مكرر سعيد قادري حسن احمد أبين

وزن 39 كجم :

الاول/ سالم غازي سالم عدن

الثاني/ مختار صلاح عبدالله هادي ابين

الثالث / أحمد ناصر سعيد حضرموت الوادي

الثالث مكرر / هارون رشيد القاضي المهره

وزن45كجم :

الاول/ سالم عمر باسيف حضرموت الساحل

الثاني/ خالد حسن علي عدن

الثالث/ أحمد أحمد حضرموت الوادي

الثالث مكرر / فريد علي هادي أحمد ابين

وزن 48 كجم :

الاول/عمار عبدالحميد عبدالله لحج

الثاني/ عبدالله سعيد الغنيني حضرموت الساحل

الثالث/ يوسف محمد عبيد الضالع

الثالث مكرر / فهد حسين عبدالله الجلادي عدن

وزن:51 كجم :

الاول/ وليد صالح فضل لحج

الثاني/عبدالله سعيد باطرفي حضرموت الساحل

الثالث / رفيق محمد صالح الصوفي أبين

الثالث مكرر / حامد جابر الضالع

وزن55كجم :

الأول /محمد عمر السلماني حضرموت الساحل

الثاني/ أحمد حسين عبدالله بازياد حضرموت الساحل

الثالث / عبدالله فضل علي محمد لحج

الثالث مكرر / مهند عبده علي أبين 

وزن59كجم :

الاول/ أحمد حسين عبدالله الوادي

وجاءت النتائج العامة للمنتخبات على النحو التالي:

المركز الأول منتخب ساحل حضرموت 40 نقطة

المركز الثاني منتخب الضالع 37 نقطة

المركز الثالث منتخب عدن 36 نقطة .

*من علاء عياش