يمنع تساقط الشعر.. تعرّف على فوائد الخرشوف

الأحد 29 ديسمبر 2019 06:52:03
يمنع تساقط الشعر.. تعرّف على فوائد الخرشوف

أفاد الموقع الطبي healthline، بأن الخرشوف من الخضراوات الشهيرة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية ما تعزز صحة الجسم والجهاز المناعي.

وأشار الموقع إلى أن الفيتامينات الموجودة في الخرشوف تحمي الإنسان من الفيروسات والأمراض؛ وتتمثل هذه الفيتامينات في "الكربوهيدرات، الألياف، البروتين، الدهون، فيتامين سى، فيتامين ك، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور".

ويحتوي الخرشوف على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وتحدّ من خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

كما يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم ووقايته من الأمراض السرطانية المختلفة ومنها سرطان "القولون، الثدى، المعدة".

وأشار موقع ""healthline إلى أن الخرشوف يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي فهو مفيد لمن يريد إنقاص وزنه ويساعد على امتصاص الدهون.

وأوضح أن الخرشوف يعمل على تعزيز صحة الكبد وطرد السموم من الجسم؛ نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص المضادة للسموم.

وبحسب الموقع فإنه ينصح المرأة الحامل بتناول الخرشوف؛ لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يعزز صحة الجنين ويحمي الطفل من التشوهات الخلقية.

ولفت إلى أن تناول الخرشوف يساعد على تعزيز صحة البشرة ونضارتها ووقايتها من الجفاف والألم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، كما يحافظ على صحة الشعر ويحميه من التساقط والتلف.