تأكيدًا لما نشره المشهد العربي.. الحوثيون يعلنون رسميا مساندة الإصلاح ضد التحالف

الأحد 29 ديسمبر 2019 13:12:15
تأكيدًا لما نشره المشهد العربي.. الحوثيون يعلنون رسميا مساندة الإصلاح ضد التحالف

المشهد العربي – خاص:

تأكيدا لما نشره "المشهد العربي"، عن إبلاغ قيادات في مليشيا الحوثي بصنعاء, وعودا لقياديين في حزب الإصلاح الإخوني في مأرب، بالوقوف إلى جانبهم في حال خوضهم أي مواجهات ضد قوات التحالف العربي، أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الأحد, بشكل رسمي، اعتزامها الدفاع عن أي فصيل ممن وصفتهم بمرتزقة العدوان، في حال تعرضهم لأي استهداف ممن سمتهم "تحالف العدوان".

وقالت مليشيا الحوثي، عبر صحيفة "26سبتمبر"، التابعة لها في عددها اليوم الأحد بصنعاء, إنها معنية بالدفاع عن اليمنيين بغض النظر عن مواقفهم، على حد زعمها.

وأضافت الصحيفة أن هناك توجيهات صدرت بذلك, مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه قيادتها إلى توحيد اليمنيين لمواجهة ما وصفته بأنه "تحالف العدوان".

وكانت مصادر قد أفادت لموقع "المشهد العربي"، بأن قيادات في مليشيا الحوثي بصنعاء أبلغت قيادات حزب الإصلاح الإخواني في مأرب، نيتها إعلان الحرب ضد أي طرف خارجي يعلن الحرب عليهم في إشارة إلى قوات التحالف العربي .

وأضافت المصادر أن قيادات الحوثي أبلغت قياديي حزب الإصلاح الإخواني، أنها مع أي تحركات عسكرية ضد قوات التحالف .

وأشارت إلى أن الرسائل الحوثية إلى قيادات الإصلاح في مأرب، جاءت على خلفية تحركات مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، أمس السبت، قرب معسكر العلم في شبوة .

ورجحت المصادر أن تكون الرسائل المتبادلة بين مليشيا الحوثي وقيادات مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، على صلة بالتطورات الإقليمية وتقارب طهران وأنقرة, ومحاولة استدعاء تركيا للتدخل في الشأن اليمني والجنوبي.