ريفي: الانتفاضة اللبنانية أسقطت الحكومة وسحبت صلاحيات البرلمان وعون

الأحد 29 ديسمبر 2019 16:34:29
ريفي: الانتفاضة اللبنانية أسقطت الحكومة وسحبت صلاحيات البرلمان وعون

قال الوزير اللبناني السابق اللواء أشرف ريفي، اليوم، إن الانتفاضة في لبنان أسقطت الحكومة وسحبت الصلاحيات من البرلمان ورئيس الجمهورية ميشال عون.

وكتب في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "أنفقت الحكومة على الكهرباء ٥٠ مليار دولار أي ما يقارب نصف الدين العام ومع ذلك لم يلمس المواطن أي تحسن. الإنتفاضة أسقطت حكومة المحاصصات، ومربعات حزب الله الطائفية والمذهبية وباتت قوة محاسِبة تتجاوز البرلمان. الشارع اللبناني هو الرقيب على أداء الحكومة والرئاسة والبرلمان".

وأضاف: "الانتفاضة سحبت من البرلمان ومن رئيس الجمهورية الشرعية الشعبية ولو استمرت لأسقطت السلطة بأكملها لكن تحتاج لبعض الوقت. حكومة دياب لا تعبر عن الانتفاضة وليست خيارها بل خيار حزب الله الذي يكابر ويرفض الاستجابة لمطالب الثوار ويحاول خداع أتباعه وداعميه أنه يسيطر على القرار اللبناني".

وأوضح: "إنها إنتفاضة الشباب والشابات الجامعيين، والعمال والفقراء والمحتجين على الأوضاع الإقتصادية التي أسهَم حزب الله في تفاقمها. وإذا كانت إنتفاضة 17 تشرين إنتفاضة سفارات، فماذا عن حزب الله الذي قال عنه نصر الله بنفسه إن دعمه وسلاحه وعتاده كله من إيران".