دبي تحتفل باليوبيل الفضي لمهرجان التسوق بالهواء الطلق

الأحد 29 ديسمبر 2019 17:25:47
"دبي" تحتفل باليوبيل الفضي لمهرجان التسوق بالهواء الطلق

تحتفل "دبي" باليوبيل الفضي لمهرجانها للتسوق، 

وتستضيف المدينة مجموعة من الأسواق الخارجية المتنوّعة التي تناسب مختلف الأعمار.

 تُعدّ هذه الأسواق من أبرز وجهات الترفيه لهذا الموسم، فهي تتيح لزوّارها الاستمتاع بالهواء الطلق وبأجواء الأسواق التقليدية.

للحصول على تجربة تراثية مستوحاة من الفنون والمعارض التقليدية، يمكن للزائر التوجّه إلى سوق السيف على خور دبي، أو الاستمتاع بالنشاطات الشتوية في سوق الخوانيج في «لاست إكزت» الذي يتضمّن حفرة ثلجية، وحلبة تزلّج على الجليد، وغيرها من المغامرات.

ويمكن الاستمتاع بمجموعة من العروض الترفيهية، أو المشاركة في البطولات الرياضية في سوق الرقة في دبي القديمة. أما عشاق الاستمتاع بعُطلة نهاية أسبوع مميّزة، فوجهتهم الأنسب سوق حتا الذي يضمّ نشاطات الترامبولين، وألعاب الواقع الافتراضي، وسينما في الهواء الطلق.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: إن الاهتمام بوجود فعاليات ثرية في أماكن مثل السيف والرقة يمثل عودة إلى بدايات المهرجان التي تركت ذكريات في النفوس، خاصة فيما يتعلق بالأنشطة الموجهة للعائلات.

وأكد خلال جولتين مع الإعلاميين في منطقتي السيف والرقة أن خريطة فعاليات المهرجان ممتدة على كل بقعة في دبي خلال أيامه الثمانية والثلاثين.

وأكد أن الفعاليات متنوعة بحيث تلبي احتياجات كل شخص، في ظل تنوع الجنسيات واللغات في دبي، استمراراً لنهجها الذي يراعي متطلبات كل من يعيش فيها أو يقصدها بالتعاون الدائم بين كل القطاعات فيها.

وأشار إلى وجود وحدات دفع خاصة تناسب الزوار الصينيين الذين زاد إقبالهم على دبي.

وتزخر منطقة السيف بأنشطة متنوعة تكتسي بطابع تراثي يستعيد أجواء الماضي بشكل عصري، فيما تنتشر في الرقة فعاليات أسرية منها أنشطة فرق فنية تجذب الزوار. 

فعاليات اليوم الثاني تجذب 25000 شخص

استقطب الحفل الافتتاحي لمهرجان دبي للتسوق في يومه الثاني أكثر من 25000 شخص في حديقة البرج، وسط مدينة دبي، استمتعوا بالأنغام الموسيقية لنجوم عالميين، وكذلك الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

واستمتع الجمهور بالأداء المتميز للمغني ليام باين، العضو السابق في فرقة One Direction، والمغنية جورجا سميث خلال الحفل الغنائي المجاني، إضافة إلى الحفل الثاني لأم كلثوم بتقنية «الهولوجرام» في دبي أوبرا، والحفل الذي قدمه النجم الباكستاني راحت فاتح علي خان في صالة «كوكاكولا أرينا» في «سيتي ووك».

وأضاءت عروض الألعاب النارية سماء المدينة في مناطق متعددة، مثل «برواز دبي»، و«ذا بييتش»، و«لامير»، و«السيف».