وفوائد عدة.. الفاصوليا الخضراء تقي من الجلطات وتعزز الخصوبة

الاثنين 30 ديسمبر 2019 7:30 ص
وفوائد عدة.. الفاصوليا الخضراء تقي من الجلطات وتعزز الخصوبة

أفاد موقع healthline، بأن الفاصوليا الخضراء واحدة من أفضل أنواع الخضراوات؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم ومنها فيتامين "أ، ج، ك"، وحمض الفوليك والألياف والبروتين.

كما تحتوي الفاصوليا الخضراء على حمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ومن فوائد الفاصوليا الصحية، أنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز نسبة السكر في الدم والوقاية من الجلطات والأمراض.

أشار الموقع إلى أن تناول الفاصوليا يحدّ من خطر الإصابة بمشاكل القلب والوقاية من الجلطات وتصلب الشرايين؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة القلب.

وتحتوي أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.

وبيّن أن تناول الفاصوليا الخضراء مصدر جيد لتعزيز الخصوبة والحمل لذلك ينصح بتناول الفاصوليا الخضراء لزيادة فرص الإنجاب، لافتًا إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على الوقاية من فقر الدم والحفاظ على صحة الجسم.

وبحسب الموقع فإنه نظرًا لاحتواء الفاصوليا الخضراء على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية فإنها تعمل على تعزيز صحة ونضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد والبقع الداكنة.

كما أنها تساعد على نمو الشعر وحمايته من التلف والتساقط، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات، كما أنها تساهم في التخلص من الالتهابات وقشرة الشعر.

التعليقات