بالصور قوات اللواء الخامس دعم واسناد بلحج تحتفل بذكرى نوفمبر المجيد بمناورة وعرض عسكري

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 19:10:00
" بالصور " قوات اللواء الخامس دعم واسناد بلحج تحتفل بذكرى نوفمبر المجيد بمناورة وعرض عسكري
خاص
ضمن احتفالات شعبنا بالذكرى ال50 ليوم الاستقلال المجيد 30 من نوفمبر قامت اللواء الخامس بمدينة صبر بمحافظة لحج بمناورة عسكرية استخدم خلالها الاسلحة العسكرية الثقيلة وراجمات الصواريخ وكذلك بالاسلحة المتوسطة والخفيفة حققت جميعها اصابات محققة .

واصدرت قيادة اللواء الخامس بلاغا صحفيا بالمناسبة حصل موقع المشهد العربي على نسخة منه وجاء فيه : 
بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى ال 50 ليوم الاستقلال المجيد 30 نوفمبر فإننا إذا نهنئ ونبارك لشعبنا الجنوبي المكافح بهذه المناسبة الوطنية من تاريخ شعبنا الجنوبي المكافح .

وبالمناسبة فقد قامت قواتنا العسكرية بمناورة عسكريهة ناجحة تم من خلالها استعمال الاسلحة الثقيلة من دبابات وراجمات وسلاح م.ط وحققت إصابات محققهة  وتم عمل مناورة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة من دوشكا ومعدلات و ار بي جي وأصابت أهدافها بنجاح .

كما قام فريق الاقتحامات بعمل مناورة للسيطرة واقتحام المواقع العسكريه المفترضه للعدو إضافه إلى استعراض الأطقم العسكرية والدبابات وعرض عسكري للأفراد وقد كان على رأس القوة المشاركه قيادة اللواء ممثله بالعقيد / مختار النوبي وقائد القطاع الغربي العقيد / محمد صالح حسين ورئيس عمليات القطاع الغربي العقيد/ عبدالسلام البيحاني وكافه ضباط وقيادات اللواء دعم واسناد وتم حضور مدراء عموم مديريات ردفان والعديد من القيادات العسكرية .


وبهذا فإننا نؤكد اننا على خطئ ودرب الشهداء لسائرون والذين سقوا بدمائهم الزكية تربه هذا الوطن الغالي 

فإن قياده وأفراد قوات اللواء الخامس دعم واسناد  تريد أن تشارككم هذه الذكرى التاريخية بهذه المناورة والعرض العسكري لأبطال قواتنا المسلحة الأبطال .

وتؤكد لأبناء ردفان خاصة والجنوب عامة اننا جنود في سبيل الله والوطن ولن نحيد عن ذلك الهدف ماحيينا 
ونؤكد أن قواتنا الامنية في جاهزية ويقظة عالية ومستعدون للتصدي لأي طارئ قد يحدث بل مستعدون لأن نلبي نداء الوطن في اي شبر من جنوبنا الحبيب .

أن القوات الامنية هي درعكم وترسكم ضد أي جماعات إرهابية أو أي عدوان غاشم ولن تتهاون أيضا  مع من أراد أن يعكر صفو الحياه أو اختلاق الأزمات وخلق الشقاق بين أبناء هذا الشعب 

وبهذه المناسبة التاريخيه فإننا ندعو أبناء ردفان خاصة والجنوب عامة لتلبية نداء القيادة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي للاحتشاد في ساحه الشهيد الجنيدي لإحياء الذكرى ال50 ونؤكد لابناء ردفان والجنوب انه كما عهدتمونا وعاهدنكم اننا لن نكون إلا مع قرار شعب الجنوب دائما وابدا .


وبمناسبة هذه الذكرى المجيدة فإننا نحيي الأبطال في الجبهات الذين يذودون عنا بدمائهم واروحاهم 
ونؤكد اننا إليكم ومعكم وإلى جانبكم متى ما اردتم ذلك أو اقتضت الحاجة الينا 

كما نتقدم بالشكر والتقدير للاخوه الأشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسهم دوله  المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مايقدمونه من كافه أشكال الدعم  ونؤكد للاخوه الأشقاء ونخص بذلك دوله الإمارات العربية المتحدة بأننا لن ننسى من وقف وساند شعبنا في كافة المراحل التي مر بها .

كما نشكر قياده التحالف العربي وعلى رأسهم القائد ابو ماجد بما قدمه ولازال يقدمه من دعم عسكري بكافة أشكاله وندعوهم باستمرار دعمهم ووقوفهم إلى جانب شعب الجنوب حتى نيل تحريره واستقلاله واستعادة دولته كاملة السيادة .

المجد والخلود للشهداء 
والشفاء للجرحى والحرية للأسرى .



*قيادة وضباط وأفراد  اللواء الخامس دعم واسناد*
عنهم
العقيد/مختار علي مثنى النوبي
قائد اللواء 

5