إرهاب الحوثي بميدان الصمود لا يثني الضالع عن مواصلة الصمود

الاثنين 30 ديسمبر 2019 20:56:00
إرهاب الحوثي بميدان الصمود لا يثني الضالع عن مواصلة الصمود

حاولت المليشيات الحوثية أن تحبط صمود أهالي الضالع من خلال الحادث الإرهابي الذي شنته، أمس الأحد، واستهدف ميدان يحمل اسم "الصمود" ليكون شاهداً على بطولات النبلاء، غير أن العناصر المدعومة من إيران فوجئت بأن هناك تماسك جنوبي في وجه هذا الإرهاب ظهر من خلال ردة فعل المجلس الانتقالي وكذلك من القوات الجنوبية على أرض الواقع.

ونجحت القوات الجنوبية في صد محاولات مليشيا الحوثي شن هجوم عسكري على المواقع التي يتحصن فيها أبناء الجنوب واندلعت اشتباكات عنيفة مساء أمس الأحد، بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي في جبهة الجُب شمالي الضالع.

وحاولت مليشيا الحوثي شن هجوم عسكري على المواقع التي تتحصن فيها قوات اللواء الثالث مقاومة التابعة للقوات الجنوبية، وتمكنت القوات الجنوبية من التصدي لمحاولة مليشيا الحوثي التوغل في محيط تلك المنطقة.

وكذلك صدت القوات الجنوبية، فجر اليوم الاثنين، هجوما حوثيا واسعا شنته المليشيا المدعومة من إيران في جبهة حيفان عيريم جنوبي تعز، وبحسب مصدر عسكري، فإن الهجوم الحوثي كان يهدف إلى السيطرة على موقع الممشاح الاستراتيجي في قطاع الهجمة والعذير.

ووقعت اشتباكات عنيفة، عقب الهجوم، باستخدم جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الجانبين، وكشف عن سقوط خمسة من مسلحي الحوثيين بين قتيل وجريح.

ويأتي الهجوم الحوثي بعد أيام قليلة من استعراض المليشيا، لتعزيزاتها، في مديرية حيفان، وصفها مراقبون بأنها غير مسبوقة.

وأدانت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعها الدوري، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، العدوان الحوثي الإرهابي على ميدان الصمود في مدينة الضالع.

وحملت الأمانة العامة للمجلس، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة باستهداف المدنيين، وطالبت قيادة التحالف العربي بالعمل على وقف الاعتداءات التي تستهدف عمدا الأبرياء والمدن الآمنة.

وبحث الاجتماع تقرير الدائرة السياسية حول المشهد السياسي العام، واستعرضت الأمانة تقريرين للدائرتين الإدارية والمالية، والبحوث والدراسات، حول نشاط عملهما خلال الفصل الثالث من العام الجاري.

فيما زارت قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عصر اليوم الاثنين، جرحى الهجوم الإرهابي الحوثي على منصة نادي الصمود الرياضي، في محافظة الضالع، بتكليفات من القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس.

واطمأن الوفد، الذي شمل اللواء سالم عبدالله السقطري، والدكتور عبدالناصر الوالي، عضوا هيئة رئاسة المجلس، على أحوال الجرحى، وشددا على الطواقم الطبية المشرفة على علاج الجرحى، على إيلائهم الرعاية والاهتمام اللازمين، ليعودوا إلى أهاليهم سالمين معافين.

من جانبهم، عبّر الجرحى عن تقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية من قيادة المجلس الانتقالي، شاكرين الجهود التي تبذلها قيادة المجلس لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

توفي، صباح اليوم الاثنين، الطفل حسن عبدالقوي محمد حسن، في إحدى مستشفيات العاصمة عدن، متأثرا بإصابته، في الهجوم الإرهابي الحوثي على ميدان الصمود في الضالع.

وأصيب الطفل حسن، أمس الأحد، في قصف مليشيا الحوثي لمنصة ميدان الصمود، بصاروخ باليستي، بعد انتهاء حفل تخريج عسكريين، راح ضحيته العشرات بين شهيد وجريح، وبوفاة الطفل حسن، ارتفع عدد ضحايا العدوان الحوثي على ميدان الصمود، من الأطفال إلى 5 من بين ثمانية شهداء، و30 مصاباً.