رابطة المحترفين تعلن مواعيد الدور الثاني من دوري الخليج العربي

الاثنين 30 ديسمبر 2019 23:43:50
رابطة المحترفين تعلن مواعيد الدور الثاني من دوري الخليج العربي

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية عن مواعيد مباريات الدور الثاني لبطولة دوري الخليج العربي، وذلك بعد اجتماع تنسيقي مع لجنة المنتخبات والشؤون الفنية لاتحاد الإمارات لكرة القدم، تمت خلاله مناقشة مقترح لجنة المنتخبات بشأن روزنامة الدور الثاني لمسابقات الرابطة بناء على طلب المدير الفني للمنتخب الإماراتي الأول.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عقد مؤتمرا صحفيا، الإثنين، قدم خلاله الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني الجديد لـ"الأبيض"، والذي تولى المهمة خلفا للهولندي المقال بيرت فان مارفيك.

وترأس الاجتماع عبد الحميد المستكي، عضو مجلس إدارة الرابطة رئيس اللجنة الفنية، بحضور علي حمد عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة عضو لجنة المنتخبات، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية باتحاد الكرة.

كما عقدت الرابطة اجتماعا تنسيقيا مع القنوات المالكة لحقوق البث التلفزيوني، عرضت فيه مواعيد مباريات المسابقات التي تنظمها، وعلى ضوء ذلك تم اعتماد المواعيد.

كأس الخليج العربي
تقرر إقامة مباراتي نصف نهائي كأس الخليج العربي بتاريخ 10 يناير/كانون الثاني 2020، بناء على طلب لجنة المنتخبات، حيث يلعب الجزيرة مع شباب الأهلي على استاد محمد بن زايد في اللقاء الأول، وفي اللقاء الآخر يلعب العين مع نظيره النصر على استاد هزاع بن زايد.

دوري الخليج العربي

سينطلق الدور الثاني من بطولة دوري الخليج العربي بالجولة 14 التي ستقام يومي 28 و29 يناير 2020، تليها الجولة 15 يومي 1 و2 فبراير، ثم الجولة 16 في السادس والسابع من الشهر نفسه، ويتوقف الدوري بعدها بسبب ارتباطات الأندية ببطولة دوري أبطال آسيا ثم ربع نهائي كأس رئيس الدولة، على أن يستأنف الدوري بإقام الجولة 17 يومي 27 و28 فبراير/شباط 2020.

وتقام الجولة 18 يومي 6 و7 مارس، ثم الجولة 19 يومي 13 و14 من الشهر نفسه، ثم يتوقف الدوري مجددا بسبب أيام الفيفا وإقامة مباراتي "الأبيض"مع منتخبي ماليزيا وأندونيسيا، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ثم الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

وتعود منافسات دوري الخليج العربي في العاشر والحادي عشر من أبريل/ نيسان 2020، بإقامة الجولة 20، تليها الجولة 21 يومي 16 و17 من الشهر نفسه، ثم الجولة 22 أيام 23، 24 و25 أبريل، والجولة 23 يوم 30 أبريل و1 و2 مايو/ أيار 2020.

وتتواصل مباريات دوري الخليج العربي بإقامة الجولة 24 أيام 7، و8، و9 مايو 2020، ثم تقام الجولة 25 بتاريخ 14 مايو، وتختتم المسابقة بإقامة الجولة الـ26 والأخيرة يوم 28 مايو.

ومن الممكن إجراء تعديلات على مواعيد الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة بناء على موقف الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا.
ومن جانبه، أكد عبد الحميد المستكي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لرابطة المحترفين الإماراتية، أن تحديد مواعيد المباريات يتم دائما بالتنسيق مع القنوات المالكة للحقوق من خلال اجتماعات تنسيقية يحضرها ممثلو جميع الأطراف المعنية.

وأوضح المستكي أن الرابطة حرصت في برمجة المباريات على أن تكون المواعيد ثابتة وموحدة حسب متطلبات القنوات المالكة لحقوق البث التلفزيوني، وتماشيا مع العقود المبرمة معها في هذا الشأن.

وشدد رئيس اللجنة الفنية بالرابطة على أن القنوات طرف أساسي في تحديد المواعيد بحيث تتم دعوتها لمناقشة المقترحات وكذلك متطلباتهم كشركاء وعلى ضوء ذلك يتم وضع التوقيتات النهائية، مضيفا أن ما تم تداوله من ملاحظات خلال الأيام الماضية في بعض البرامج الرياضية بشأن توقيت المباريات معلومات غير دقيقة تتنافى مع ما تم الاتفاق عليه مع القنوات في الاجتماعات التنسيقية.