الشرعية تدافع عن متحول جنسياً وتحافظ على منصبه بجامعة الدول العربية

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 00:05:00
الشرعية تدافع عن متحول جنسياً وتحافظ على منصبه بجامعة الدول العربية

بالرغم من أن الشاب اليمني المتحول جنسياً مهند الرديني قد أثار جدلاً في الأوساط اليمنية خلال الأيام الماضية بعد أن ظهر في فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها بملامس وملامح نسائية، غير أنه يلقى دفاعاً مستميتاً من قبل بعض قيادات الشرعية الذين ينفون تعيينه في منصب سفيراً لحكومة الشباب اليمنية بجامعة الدول العربية.

نفي الشرعية لم يصمد طويلاً إذ انتشرت وثيقة تعيين الشاب المتحول جنسياً على وسائل الإعلام المختلفة وبمواقع التواصل الاجتماعي، وحملت الوثيقة صدور  قرار رقم (٢١) لرئيس مجلس الوزراء لحكومة الشباب بتعيين الشاب مهند حسين فارع الرديني سفيراً لليمن في جامعة الدول العربية.

الشاب اليمني المثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وهو شاب مقيم في مصر وتشير صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه يعمل فنان يمني وأعلن صراحة عمله سفيراً لحكومة اليمن لدى جامعة الدول العربية، ولم يتبرأ من أفعاله الغريبة التي يقدم عليها بين الحين والآخر بل أنه رأى أنه حر فيما يقدم عليه، وأنه لا يقدم على تلك الخطوات بتوجيهات من أحد.

وأكد مصدر في وزارة الخارجية أن حكومة الشرعية تصرف راتب شهري لمهند الرديني اكثر من ٤٠٠٠ دولار شهريا وبشكل منتظم دون تأخير.

الجدير بالذكر بان الشاب اليمني المتحول جنسيا كان قد ظهر في مقطع فيديو يقول فيه بإنه يشكر السفير اليمني في القاهرة موضحا بأنه يكن كل الحب والتقدير للسفير ولكل طاقم السفارة والى حراسها في القاهرة وهو مرتديا ثوبا نسويا كما انه ظهر وهو بشكل نسائي الأمر الذي استهجنه الكثير عربيا وإقليميا.

وذكرت مصادر بأن الشاب الرديني تم منحه شقة بمصر من قبل احد الوزراء في الحكومة الشرعية وأكدت المصادر بأن الوزير هو من أوصله إلى منصب السفير الثقافي في جامعة الدول العربية كممثل عن حكومة الشباب.

وبالرغم من أن حكومة الشباب أحد الجهات التابعة للشرعية، غير أن الرديني نفى في أحد الفيديوهات التي بثها على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعيتها للشرعية، وهو ما يبرهن على أنه تلقى تعليمات بأن يعلن عدم تباعيته لأي جهة حكومية حتى لا تتأثر صورتها بالسلب.