حماية الشعر.. دراسة طبية تكشف فوائد زيت اللافندر

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 06:39:57
حماية الشعر.. دراسة طبية تكشف فوائد زيت اللافندر

سلّط موقع "organicfacts" الضوء على دراسة حيوانية أجريت عام 2016 في أبحاث السموم، كشفت أن زيت اللافندر هو أحد الخيارات العلاجية العشبية القديمة التي يلجأ الكثير من الناس إلى العلاجات العشبية.

وأشارت الدراسة إلى أنه ثبت أن زيت اللافندر يعمل علميًا على تحسين صحة الشعر وتقليل تساقطه.

وبحسب الدراسة فإن وضع زيت اللافندر ساعد في تحسين نمو الشعر وسُمكه، ومع ذلك، هناك حاجة لدراسات بشرية لاستكشاف فوائد تطبيق الزيت على الشعر.

ووجدت الدراسة أن مزيجًا من الزيوت العشبية، بما في ذلك زيت اللافندر، الذي يتم تدليكه في فروة الرأس يوميًا لمدة 7 أشهر، كان قادرًا على تقليل تساقط الشعر.

وفي عام 2011 أظهرت دراسة أخرى أن مزيجًا من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي يمكن أن يمنع بشكل فعّال قمل الشعر ويقتله أيضًا، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لاستكشاف الفوائد العلاجية لمزيج الزيت على القمل.

كما يساعد زيت اللافندر الممزوج بالزيوت العشبية الأخرى مثل زيت الريحان وزيت إكليل الجبل وزيت الليمون على تعزيز نمو الشعر، وينصح بوضع الخليط على المناطق الأكثر تضررًا من تساقط الشعر.

وتشير الأبحاث إلى أن تساقط الشعر يحدث أيضًا بسبب الإجهاد، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى ماء الحمام واستخدامه في غسل الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو بشكل منتظم.