مع بداية 2020.. واتساب يخصص أنظمة معينة لاستخدام التطبيق

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 08:24:53
مع بداية 2020.. "واتساب" يخصص أنظمة معينة لاستخدام التطبيق

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مع بداية العام الجديد 2020، لن يستطيع رواد تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتساب" أن يستخدموه على جميع الهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز"، أو برنامج "ويندوز موبايل" من "مايكروسوفت".

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار يأتي بعد أن أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن خطط لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، وأخيرًا حثّت العملاء على التحول إلى أيفون أو أندرويد.

وبحسب "ديلي ميل" البريطانية" فإن هواتف "ويندوز" ليست الوحيدة التي سيطبّق عليها هذا القرار؛ حيث ينتظر كثيرون من مستخدمي هواتف "أي أو إس" و"أندرويد"، دخول قرار المنصة التابعة لفيسبوك، بوقف الخدمة عبر أنواع معينة من الهواتف العاملة بهذه الأنظمة، حيّز التنفيذ قريبًا.

وتعد هذه الخطوة استكمالاً لخطة "واتساب"، التي وضعها بالفعل منذ فترة، حيث لم يتمكن مستخدمو أنظمة تشغيل "مايكروسوفت" من إنشاء حسابات جديدة عبر "واتساب" منذ أوائل هذا العام.

ومنذ فترة أكد تطبيق "واتساب" أن أي شخص لديه هاتف يعمل بنظام ويندوز سيفقد إمكانية استخدام "واتساب" اعتبارًا من 31 ديسمبر الجاري.

وذكر "واتساب" أن أجهزة أيفون التي تعمل بنظام أقدم من iOS 7، وأجهزة أندرويد التي تعمل بإصدار أقدم من 2.3.7، ستتوقف الخدمة عليها اعتبارًا من 1 فبراير 2020.