السناتور ساندرز يتعافى من أزمة قلبية ويعود للانتخابات الأمريكية

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 08:50:01
السناتور ساندرز يتعافى من أزمة قلبية ويعود للانتخابات الأمريكية

تعافى السناتور بيرني ساندرز، الساعي إلى الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية من أزمة قلبية تعرّض لها منذ 3  شهور.

ويحتل السناتور المستقل "78 عامًا" المرتبة الثانية في استطلاعات الرأي المتعلقة بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية خلف نائب الرئيس السابق المعتدل جو بايدن "77 عامًا".

وقال أطباء أمس الإثنين، إن ساندرز تعرّض لأزمة قلبية في الأول من أكتوبر خلال حملته للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة الجمهوري، دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2020.

غير أن الرجل السبعيني قد تماثل منذاك "للشفاء من دون مضاعفات" بحسب ما قال طبيبه المختص بأمراض القلب، مارتن إم. لي وينتر من مستشفى جامعة فيرمونت.

وأضاف الطبيب في رسالة: "في هذه المرحلة لا أرى أي سبب يمنعه من الاستمرار في القيام بحملته من دون قيود. وإذا تم انتخابه، أنا واثق من أنه ستكون لديه القوة العقلية والجسدية لتحمل" صعوبات منصب الرئاسة.

وفي ذات السياق، كتب طبيب الكونغرس الأميركي الذي يُتابع وضع ساندرز باستمرار، برايان بي. موناهان، أنه "بصحة جيدة حاليًا".

وأضاف أنه "يستجيب بقوة لمتطلبات الحملة والسفر والنشاطات الأخرى المجدولة، بلا أي قيود".

ويعتبر ساندرز المعروف بمواقفه اليسارية المتشددة أكبر المرشحين الديمقراطيين سنًا، وسبق أن خسر في السباق الانتخابي عام 2016 أمام هيلاري كلينتون التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي قبل أن يهزمها ترامب.