ستيرلينج ينقذ مانشستر سيتي من فخ ساوثهمبتون في الوقت القاتل

الخميس 30 نوفمبر 2017 09:21:27
ستيرلينج ينقذ مانشستر سيتي من فخ ساوثهمبتون في الوقت القاتل
د.ب.أ:

عاد رحيم ستيرلينج لممارسة هوايته في إنقاذ فريقه مانشستر سيتي في اللحظات الأخيرة، بعدما أحرز هدفا قاتلا قاد به الفريق السماوي للفوز 2 / 1 على ضيفه ساوثهمبتون الأربعاء في المرحلة الرابعة عشر لبطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أرسنال على ضيفه هيديرسفيلد تاون 5 / صفر، وتشيلسي (حامل اللقب) على ضيفه سوانسي سيتي 1 / صفر، وليفربول على مضيفه ستوك سيتي 3 / صفر، وبيرنلي على مضيفه بورنموث 2 / 1، وإيفرتون على ضيفه ويستهام يونايتد 4 / صفر.

وعزز مانشستر سيتي تصدره للبطولة برصيد 40 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود مانشستر يونايتد، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر. وتقدم سيتي بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز فيرجيل فان ديك لاعب ساوثهامبتون هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 47، غير أن أوريول روميو أدرك التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 75.

وبينما كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي، أحرز ستيرلينج هدف الفوز القاتل لسيتي في الدقيقة الخامسة (الأخيرة) للوقت الضائع، ليلعب دور المنقذ مجددا للفريق السماوي، بعدما أحرز هدفا قاتلا خلال فوز الفريق 2 / 1 على مضيفه هيديرسفيلد تاون في المرحلة الماضية. بهذا الفوز، واصل مانشستر سيتي صناعة التاريخ، بعدما أصبح أول فريق يحقق 12 فوزا متتاليا في المسابقة.

وحقق أرسنال انتصاره الأكبر في المسابقة، وذلك عقب فوزه الكبير 5 / صفر على ضيفه هيديرسفيلد تاون. وارتفع رصيد أرسنال، الذي حقق فوزه الخامس في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، إلى 28 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد هيديرسفيلد، الذي تكبد خسارته الثالثة على التوالي، عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتقدم الفريق اللندني بهدف مبكر حمل توقيع أليكسندر لاكازيتي في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف زميلاه أوليفيه جيرو وأليكسيس سانشيز بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 68 و69، فيما تكفل مسعود أوزيل بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 72.

وعاد جيرو لهز الشباك مرة أخرى، بعدما أحرز الهدف الخامس لأرسنال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 87.

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج)، اقتنص تشيلسي فوزا صعبا 1 / صفر من ضيفه سوانسي سيتي. وارتفع رصيد تشيلسي إلى 29 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد سوانسي، الذي واصل نتائجه المخيبة، عند تسع نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

ويدين تشيلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه الألماني أنطونيو روديجير، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 55.

وعاد بيرنلي إلى نتائجه الجيدة في البطولة، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه بورنموث، ليعيد البسمة مجددا إلى وجوه جماهيره عقب خسارته صفر / 1 أمام أرسنال في المرحلة الماضية. ورفع بيرنلي، الذي حقق فوزه الرابع خلال لقاءاته الخمسة الأخيرة، رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد بورنموث عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبادر كريس وود بالتسجيل لبيرنلي في الدقيقة 37، قبل أن يضيف روبيرت برادي الهدف الثاني في الدقيقة 65، في حين أحرز جوشوا كينج هدف بورنموث الوحيد في الدقيقة 79.

وقاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية عقب فوزه 3 / صفر على مضيفه ستوك سيتي. وارتفع رصيد ليفربول، الذي تعادل 1 / 1 مع تشيلسي في المرحلة الماضية، إلى 26 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد ستوك عند 13 نقطة في المركز السادس عشر. وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف حمل توقيع نجمه السنغالي ساديو ماني.

وفي الشوط الثاني، أضاف (البديل) محمد صلاح الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 77 و83، ليمارس هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، ويستعيد صدارة هدافي المسابقة برصيد 12 هدفا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.