تشيلسي يتعثر أمام برايتون

الأربعاء 1 يناير 2020 20:51:00
تشيلسي يتعثر أمام برايتون

أهدر فريق تشيلسي فرصة لتعزيز موقعه في المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تعادل مع مضيفه برايتون 1 / 1 اليوم الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز أستون فيلا على مضيفه بيرنلي 2 /1 .

وافتتح تشيلسي، الذي يدربه المدير الفني فرانك لامبارد، التسجيل في المباراة بهدف سجله سيزار أزبيليكويتا بعد تسع دقائق فقط من البداية، لكن برايتون خطف هدف التعادل في الدقيقة 84 عن طريق البديل علي رضا جهانبخش.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع كما رفع برايتون رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب "فالمر" معقل فريق برايتون، أظهر تشيلسي طموحه الهجومي منذ البداية وفرض تفوقه على أصحاب الأرض عبر الاستحواذ والضغط الهجومي.

وجاءت أول فرصة في الدقيقة السادسة، حيث سدد رييس جاميس مدافع تشيلسي كرة خطيرة مرت بجوار القائم، ورد برايتون بفرصة بعدها بثوان، حيث تلقى ستيفن ألزاتي عرضية وراوغ الدفاع ثم سدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وحملت الدقيقة العاشرة هدف التقدم لتشيلسي، حيث تلقى كورت زوما الكرة من ضربة ركنية وهيأها برأسه إلى تامي أبراهام الذي سدد لكن الدفاع تصدى للكرة وارتدت إلى أزبيليكويتا الذي تابعها بتسديدة أخرى إلى داخل الشباك معلنا تقدم تشيلسي 1 / صفر.

وأجرى جراهام بوتير المدير الفني لبرايتون تبديلا اضطراريا في الدقيقة 22 حيث خرج دان بورن للإصابة وشارك بدلا منه برنارد فيرنانديز.

بعدها ارتفعت سرعة إيقاع اللعب وحاول برايتون فرض حضوره في المباراة بشكل أكبر لكنه افتقد الخطورة الهجومية الكافية للتقدم.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كثف برايتون تركيزه على الحفاظ على الكرة مع انتظار الفرصة عبر أي ثغرة دفاعية لتشيلسي.

وكاد برايتون أن يتعادل في الدقيقة 43، حيث سدد لياندرو تروسارد كرة خطيرةة لكن كيبا اريزابالاجا حارس مرمى تشيلسي تصدى للكرة ببراعة وأنقذ شباكه من هدف محقق، ثم أحبط زميله المدافع أنطونيو روديجر محاولة أخرى من نيال موباي مهاجم برايتون.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، كاد كريستيان بوليسيتش أن يعزز تقدم تشيلسي بكرة قوية خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي 1 / صفر.

وواصل تشيلسي تفوقه مع بداية الشوط الثاني وقدم عددا من المحاولات التهديفية منها أكثر من محاولة لبوليسيتش، الذي شكل مصدر إزعاج رئيسي لدفاع برايتون في الدقائق الأولى من الشوط.

وعلى الجانب الآخر، استعرض برايتون هدوءا وثقة أكبر وشن أكثر من هجمة منظمة لكن افتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة حال دون إدراك التعادل.

وأجرى لامبارد التبديل الأول في صفوف تشيلسي في الدقيقة 66، حيث أشرك كالوم هودسون أودوي بدلا من بوليسيتش، ثم دفع مدرب برايتون باللاعب علي رضا جهانبخش بدلا من آرون موي في الدقيقة 68 .

وفي الدقيقة 73، أشرك لامبارد اللاعب ماتيو كوفاسيتش بدلا من ماسون مونت.

وواصل برايتون محاولاته حتى أدرك التعادل في الدقيقة 84 إثر ضربة ركنية أخفق دفاع تشيلسي في التعامل معها بالشكل المطلوب، لتصل الكرة إلى البديل علي رضا جهانبخش الذي سددها خلفية مزدوجة (دبل كيك) إلى داخل الشباك معلنا تعادل برايتون 1 / 1 .